رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشركة المنتجة للسجائر في مصر تنفي زيادة جديدة في الأسعار

نشر
الأمصار

نفت الشركة المنتجة للسجائر في مصر تطبيق زيادة جديدة بقيمة 3 جنيهات على أسعار السجائر في مصر ابتدأ من أول أغسطس .

وقد ترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن تحريك ورفع جديد في أسعار السجائر، من قبل الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني المنتجة للدخان في مصر .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادات بقيمة 3 جنيهات في علبة السجائر مع زيادة التكاليف وتزايد الأعباء.

من جانبها، كشفت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني حقيقة تلك الأنباء، مؤكدة أنها غير صحيحة ، مشددة على أن ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع ثلاثة جنيهات على علبة السجائر كضرائي أو غير ذلك بدء من أول أغسطس غير صحيح ومزيف .

وقالت الشركة الشرقية للدخان للمواطنين يجب الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة فيما يتعلق بمنتجاتها وعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة، مؤكدة أنها تحتفظ بحق اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات

وأضافت أن أسعار منتجاتها لم تتغير طبقا لأخر أسعار معلنة ، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشاراً في السوق المصرية والتي يبلغ سعرها الرسمي 24 جنيها للعلبة، مؤكدة أنه يجب استخدام الأكواد الخاصة والمطبوعة على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الصحيح والرسمي ، مؤكدة أن الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.

وتشهد أسواق الأدخنة في مصر أزمة اختفاء بعض المنتجات من السوق ، وموجة ارتفاع أسعار من قبل البعض، ما يثير الجدل والنقاش بين التجار والشركات والمدخنين الذي يشتكون من اختفاء بعض الأنواع وزيادات في أسعار بعض أنواع السجائر غير مبررة .

 

أخبار  أخرى…

مصر تقلص تخفيف الأحمال ولا قطع للتيار من 12 صباحا لـ12 ظهرا

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربي فى الفترة ما بين 12 صباحا حتى 12 ظهرا. 

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن ينتهى برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجارى، مع الانخفاض المتوقع فى درجات الحرارة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء، 10 آلاف و450 ميجاوات. 

كان تم البدء في برنامج تخفيف الأحمال في شهر يوليو الماضي، وذلك لأول مرة منذ 8 سنوات، تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء لمستويات قياسية بلغت 35 ألف ميجاوات.