رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تقلص تخفيف الأحمال ولا قطع للتيار من 12 صباحا لـ12 ظهرا

نشر
الأمصار

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربي فى الفترة ما بين 12 صباحا حتى 12 ظهرا. 

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن ينتهى برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجارى، مع الانخفاض المتوقع فى درجات الحرارة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء، 10 آلاف و450 ميجاوات. 

كان تم البدء في برنامج تخفيف الأحمال في شهر يوليو الماضي، وذلك لأول مرة منذ 8 سنوات، تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء لمستويات قياسية بلغت 35 ألف ميجاوات.

مدبولي يشارك في مائدة مستديرة بحضور عدد من الوزراء

وفي سياق منفصل، شارك الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء المصري، في مائدة مستديرة بحضور عدد من الوزراء ومطوري الهيدروجين الأخضر ومسؤولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

مدبولي

مصر رائدة في مجال الهيدروجين الأخضر

وخلال شهر يوليو الماضي، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إصدارة جديدة من مجلة «بوصلة السياسات»، التي تهدف إلى متابعة تطورات السياسات العامة حول العالم ونقل الاتجاهات المبتكرة وغير المطبقة حاليًا؛ تمهيدًا لتبنيها في الدولة المصرية، حيث يسلط العدد الجديد من الإصدار الضوء على الأطر التشريعية المتبناة من قِيل عدد من الدول؛ بهدف تعزيز التوجه والاستثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأفاد مركز المعلومات، بأن مصر تعد إحدى الدول الواعدة في مجال الهيدروجين الأخضر بما تمتلكه من إمكانات في جذب الاستثمارات المختلفة المحلية والأجنبية في هذا المجال، خاصةً في ظل الخطط المستقبلية المستهدف تنفيذها في مشروعات الهيدروجين الأخضر، وهو ما يسلط الضوء على أهمية توفر إطار تشريعي لتنظيم مشروعات إنتاج الهيدروجين واستخداماته المختلفة في مصر، لتعظيم اندماج مصر في السوق العالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، الأمر الذي يضفي مزيدًا من الأهمية على هذا العدد من المجلة والذي يتناول هذا الموضوع.