رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي يقيم ورشة عمل مع اللاليجا.. صور

نشر
الأمصار

نظم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، ورشة عمل (أون لاين) للملاكات الفنية والإدارية بمقر الاتحاد، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وعضو الاتحاد أحمد الموسوي، ومدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات طالب الموسوي وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الدكتور صباح قاسم، ومدير شركة عشتار للانتاج والتسويق  الرياضي محمد هيجل وبإشراف مسؤول الإنتاج الفني في اللاليجا أنطونيو كسينو. 

وتضمنت الورشة محورين مهمين: الأول أنظمة البث التلفزيوني، والمحور الثاني مخرجو القنوات التلفزيونية. 

وأوضح (كسينو) تفاصيل البث المباشر للمباريات والقنوات ذات الحقوق، وحقوق الأندية المشاركة في الدوري بتصوير مبارياتها، ومواقع الكاميرات بالنسبة للبث المباشر وتوزيعها داخل الملعب، وفحص الملاعب وتطبيق المعايير المعتمدة من قبل اللاليغا والتي تتضمن ارتفاع مستوى العشب في جميع الملاعب المعتمدة، كذلك ستقوم الرابطة بجولات للملاعب تتضمن فحص الطاقة الكهربائية والإضاءة ومحطات النقل التلفزيوني وتمركزها في الملعب، وجودة أرضية الملعب ومنطقة الإعلانات في محيط الملعب، على أن تكون جميعها ضمن المعايير المعتمدة من قبل اللاليغا. 

وعرج (كسينو) على ضرورة رفع كل ناد تقريرا للاليغا يتضمن الخصائص المطلوبة والمعتمدة لإقامة المباريات وإكمال البنى التحتية للملعب من خلال قاعات المؤتمرات الصحفية والمكس زون، واعتماد الزي للعاملين داخل الملعب بما يتطابق مع المعايير المعتمدة.

في سياق متصل، تستضيف مدينة أربيل العراقية، عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، بطولة العراق لنساء كرة السلة، حيث يشارك في البطولة ستة أندية، فيما التحقت خمس محترفات بالفرق المشاركة لخوض المنافسات في خطوة "غير مسبوقة" أقدم عليها اتحاد اللعبة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن "البطولة ستقام في اربيل بمشاركة ستة اندية هي، افروديت، وغاز الشمال، و اكاد وعنكاوا، وسنحاريب، ودربنديخان، وسابيس".

وأضافت أن "الاتحاد العراقي لكرة السلة كشف عن جدول مباريات الدور الأول لبطولة العراق للنساء بكرة السلة والتي ستنطلق اليوم الثلاثاء في قاعة الدكتور ثائر عبد الاحد بمدينة أربيل".

وتابعت "المباراة الأولى ستنطلق اليوم في الساعة 3 ظهراً وتجمع نادي سنحاريب ونادي غاز الشمال، والمباراة الثانية في الساعة الخامسة عصراً بين فريقي نادي افروديت ونادي سابيس، بينما تقام المباراة الثالثة في الساعة السابعة مساءً بين فريقي نادي اكاد عنكاوا ونادي دربندخان".