رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يشارك في بطولة آسيا لرفع الأثقال بالهند

نشر
منتخب العراق لرفع
منتخب العراق لرفع الأثقال

يشارك منتخب العراق اليوم الخميس في منافسات بطولة آسيا لرفع الأثقال للشباب والناشئين، التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي، وتستمر حتى الثالث من شهر أغسطس بمشاركة العراق وأكثر من 35 دولة من القارة الصفراء. 

وقالت وكالة الانباء العراقية (واع)، إن" اتحاد اللعبة أعد رباعينا لهذه البطولة المهمة من خلال المعسكر الداخلي الذي اقامه اتحاد اللعبة، وما حققوه من ارقام تؤهلهم للفوز بالمراكز الأولى وحصد الأوسمة الملونة لاسيما أن العراق له مكانته قارياً برياضة رفع الأثقال".

منتخب العراق لرفع الأثقال

وأضافت أن" وفد المنتخب تألف من رئيس الاتحاد محمد كاظم مزعل رئيساً والمدير الفني صبيح عبيد زبون والمدربين حازم داود وحيدر عبد الله فضلا عن الرباعين كرار عباس حسين بوزن 40 كغم وابراهيم محمد لوزن 67 كغم، وحافظ علاء بوزن 89 كغم، وعلي حازم داود ضمن فعالية وزن 96 كغم". 

وتابعت أن" عناصر المنتخب تم اختيارها في ضوء نتائج البطولات المحلية الأخيرة وكذلك الأرقام التي سجلت أثناء الاختبارات، واملنا كبير بهولاء الابطال بصناعة جيل جديد لفعالية رفع الاثقال بالعراق وتحقيق نتائج متميزة بهذه البطولة المهمة على الصعيد الاسيوي لفئتي الشباب والناشئين".

اقرأ أيضًا..

شباب منتخب العراق للمواي تاي يستعدون للبطولة العربية

شباب منتخب العراق
شباب منتخب العراق للمواي تاي

يستعد شباب منتخب العراق للمواي تاي، للمشاركة في البطولة العربية، التي من المفترض إقامتها بالعاصمة الليبية طرابلس من خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق أمس الأول في بغداد .

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "تشكيلة منتخب الشباب ضمت (18) لاعباً تم اختيارهم من قبل اتحاد اللعبة بعد الاطلاع على المستويات والنتائج التي أفرزتها البطولات المحلية الأخيرة التي أقيمت تحت أنظار الجهاز الفني المؤلف من علاء فاضل كاظم وبرهم محمد قادر ومحمد ماجد صالح".


وأضافت أن "المعسكر التدريبي يهدف إلى تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً للاستحقاق العربي المقبل الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة نخبة واسعة من أبطال البلدان المتقدمة في اللعبة وهم يمثلون عرب آسيا وأفريقيا".
وبينت أن "اتحاد اللعبة يطمح إلى الارتقاء بمستوى رياضة المواي تاي من خلال اعتماد خطة عمل رصينة تهدف لتوفير جميع مستلزمات النجاح للمنتخبات الوطنية وتهيئة الظروف المناسبة لها قبل المشاركة في البطولات الخارجية".