رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوحدة الإماراتي يتأهل لربع نهائي البطولة العربية بثنائية ضد بلوزداد

نشر
الأمصار

حقق فريق الوحدة الإماراتي، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، فوزًا غاليًا على شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وسجل فاكوندو دانيل هدف التقدم لصالح الوحدة الإماراتى فى شباك شباب بلوزداد بالدقيقة 44 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، نجح جوانكا فى تسجيل الهدف الثانى للوحدة فى الدقيقة 62 من زمن المباراة، بنيما أحرز بوقرة هدف شباب بلوزداد قبل نهاية اللقاء بست دقائق.

وتضم المجموعة الرابعة في البطولة، أندية الرجاء البيضاوى المغربى والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي وشباب بلوزداد الجزائري.

فريق الوحدة الإماراتي

وخاض الوحدة مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة حيث حقق فوزه الثانى على التوالي، خاصة بعدما حقق فوزا ثمينا على الكويت الكويتي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة العربية، المقامة حاليا فى السعودية، وتستمر حتى يوم 12 أغسطس المقبل.

فيما خسر منافسه شباب بلوزداد أمام فريق الرجاء المغربى بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب " مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة فى البطولة العربية.

ورفع الوحدة رصيده إلى 6 نقاط فى صدارة الترتيب ويحسم بطاقة التأهل الأولى للدور ربع النهائى، فيما تذيل شباب بلوزداد المجموعة بدون أى رصيد من النقاط.

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023

وتصل قيمة جوائز  البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصري وفق لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي. 

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار،  ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.