رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان ترحب ببدء تفريغ النفط من خزان صافر

نشر
الأمصار

رحبت وزارة الخارجية العمانية ببدء عملية تفريغ النفط من الخزان العائم صافر الراسي قبالة السواحل اليمنية وتجنب حدوث كارثة بيئية في السواحل والمياه الإقليمية اليمنية والبحر الأحمر.

ووفق البيان الصادر عن الخارجية العمانية؛ فقد أشادت السلطنة بجهود الأمم المتحدة وتعاون الأطراف اليمنية والمجتمع الدولي، لنقل أكثر من مليون برميل من النفط إلى الناقلة الجديدة “اليمن”.

وعبّرت عن الأمل في أن يسهم ذلك في التوصل إلى حلول مقبولة للأطراف حول مختلف قضايا تسوية الصراع اليمني من خلال الحوار بين مختلف القوى السياسية اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.

أخبار أخرى…

اليمن يشارك في اختتام جلسات قمة النظم الغذائية+2 التقييمية

الأمصار

شارك اليمن، في أعمال قمة النظم الغذائية+2 التقييمة التي اختتمت بمقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالعاصمة الإيطالية روما، بوفد ترأسه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني اللواء سالم السقطري.

وهدفت القمة - التي شارك فيها اكثر من 2000 مشاركاً من 180دولة حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - إلى تسليط الضوء حول أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لاستكشاف التحديات وكيفية مواجهتها والفرص المتاحة لتحويل أنظمة الأغذية الزراعية وفق متطلبات المرحلة الراهنة.

المعاناة التي يشهدها اليمن جراء الحرب الحوثية


وأطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، الوفود المشاركة بأعمال القمة، على المعاناة التي يشهدها اليمن جراء الحرب الحوثية منذ أكثر من ثماني سنوات والكوارث الطبيعية التي تعرضت لها البلاد كالأعاصير وآثار جائحة كورونا على النمو والأمن الغذائي وكذا الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية في وضع الخطط والاستراتيجية لتحسين الأداء تدريجيًا في خدمة أجندة التنمية الزراعية في المرحلة القادمة.

فيما تطرقت الكلمات الملقاة في الجلسة الختامية من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الدكتور شو دونيو، إلى ضرورة تطوير المنظومة العالمية في مواجهة تحديات انعدام الأمن الغذائي وشبح المجاعة وتعزيز البرامج الوطنية للدول نحو تحسين الإنتاج الزراعي والتغذية وتحقيق بيئة وحياة أفضل للمواطنين، مؤكدين أن أوضاع انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية أصبحت أكثر تعقيداً بسبب المخاطر المترابطة وتأثير أزمة المناخ والأزمات الاقتصادية والصراعات المستمرة.
 

اليمن واليابان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني الخميس، مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في اليمن ورفع مستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية.