رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن واليابان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني اليوم الخميس، مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في اليمن ورفع مستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية.

وأشاد السفير السنيني - خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - بالعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين في المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية والإنسانية.. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة وكذلك للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.. مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام في اليمن.

واستعرض السفير السنيني، مستجدات الأوضاع وتطوراتها في اليمن، مشيداً بدعم اليابان لمجلس القيادة الرئاسي.. مؤكداً حرص المجلس على إحلال السلام من خلال دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بناء على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة على رأسها القرار 2216.

كما ناقش الأزمة الغذائية وانعكاس ذلك على الوضع الغذائي في اليمن الذي أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى و تناول الاحتياجات والمتطلبات الملحة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والإسهام في إعادة الإعمار.. متطلعاً لرفع مستويات الدعم من قبل الجانب الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية وخصوصا المجالات الخدمية في الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات.

من جانبه، أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني، بالعلاقات اليمنية - اليابانية المتميزة، مؤكداً موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ووحدة واستقرار وأمن اليمن ودعم تطلعات الشعب اليمني في الوصول إلى السلام.

وجدد حرص الحكومة اليابانية واستمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني والمشاريع والمساعدات والبرامج اللازمة لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات للمواطنين.