رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: واشنطن و"الناتو" ارتكبا خطأ فادحًا بحربهما ضدنا

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس "الدوما" الروسى فياتشيسلاف فولودين، إن واشنطن و"الناتو" ارتكبا خطأ فادحًا بإشعال حربهما على روسيا، التي تحرق وتسحق الأسلحة الغربية على أرض المعركة فى أوكرانيا، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأضاف: "كانت الحرب ضد روسيا خطأ فادحا من قبل واشنطن وبروكسل، كما فشل الرهان الغربي على مدى فعالية أسلحة الناتو، فدبابات "ليوبارد" ومدرعات "برادلي" وغيرها من الأسلحة الغربية تحترق في ساحة المعركة".

 

ولفت إلى تصريح أمين عام حلف الحلف ينس ستولتنبرج، اليوم الذي قال إن "الناتو" شرع في تدريب قوات كييف منذ عام 2014.

 

وأضاف: "طوال هذا الوقت كان الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة وحلف الناتو يضخ نظام كييف الإجرامي بالأسلحة، ويعد المرتزقة والمسلحين ويقدم لهم التدريب اللازم، وروج لما يعرف بـ "الروسوفوبيا" بكامل قدراته."

 

وأشار إلى أن كل هذه المحاولات كانت تهدف لوقف تطور روسيا، إلا أن جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقراره إطلاق العملية العسكرية في أوكرانيا حالت دون تحقيق ذلك.

 

اقرأ أيضًا..

بيان عاجل لـ البيت الأبيض بشأن كيفية نقل الحبوب الأوكرانية


أعلن البيت الأبيض اليوم، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها يعملون مع أوكرانيا على طرق برية بديلة لتوصيل الحبوب إلى العالم، بعد انسحاب روسيا من صفقة الحبوب عبر البحر الأسود.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين “نحن نعمل مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ونعمل مع أوكرانيا وشركاء أوروبيين آخرين لمعرفة ما إذا كانت هناك طرق أخرى لتسويق الحبوب عبر البر”.

وأضاف كيربي "هذا ليس بنفس الكفاءة"، لافتًا إلى أن أفضل طريقة لوصول هذه الحبوب إلى السوق هي من خلال الممرات البحرية.. لكننا نعمل لنرى ما يمكننا القيام به".

وتعتبر الحبوب الأوكرانية ضرورية لإمدادات الغذاء العالمية، وخاصة بالنسبة للبلدان النامية، وارتفعت أسعار الحبوب بشكل حاد منذ انهيار الاتفاق واستهداف موسكو للبنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

في سياق آخر، أعلن الجيش الروسى، مقتل 675 جنديا أوكرانيا وتدمير 22 دبابة و10 مدرعات، وعشرات المدافع والرادارات لقوات أوكرنيا، فى حصيلة العمليات العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية.