رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: مقتل 675 جنديًا أوكرانيًا وتدمير 22 دبابة خلال يوم

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الروسى، مقتل 675 جنديا أوكرانيا وتدمير 22 دبابة و10 مدرعات، وعشرات المدافع والرادارات لقوات أوكرنيا، فى حصيلة العمليات العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم الأربعاء، أن القوات واصلت تقدمها على محور كراسنو ليمانسكي في لوجانسك، وقضت على أكثر من 190 جنديا أوكرانيا، ودمرت مدافع هاوتزر، وثلاثة مدافع ذاتية الحركة ورادارا أمريكي الصنع.


وأضافت أنه تم صد 4 هجمات في محور دونيتسك، وتدمير مستودعي ذخيرة والقضاء على 210 جنود أوكرانيين، بالإضافة إلى تدمير عتاد عسكري ومدفعين أمريكيين، وثلاثة مدافع بولندية ذاتية الحركة، ومدافع هاوتزر.


وصدت القوات الروسية، وفقا للبيان، محاولة هجوم معادية في اتجاه أوريخوفسكوي، وقضت على أكثر من 100 جندى أوكراني، كما تم القضاء على 135 جنديا أوكرانيا في محور كوبيانسك، فيما تم القضاء على 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع "أكاتسيا" في محور خيرسون، مشيرة إلى تدمير 13 مسيرة أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيه.
أكدت متحدثة الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، ضرورة العمل على إضعاف الدولار الأمريكي الذي تستخدمه واشنطن أداة للاحتكار والامتيازات، وتطبيق سياساتها العدوانية.

وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا "تنوي التعاون مع الأصدقاء الأفارقة على إضعاف الدولار، لأن الولايات المتحدة تستخدمه ليس فقط أداة لحصولها على الميزات التجارية وممارسة الاحتكار، ولكن في تطبيق سياساتها العدوانية أيضا".

كما لفتت إلى أن روسيا مع الأصدقاء الأفارقة تأمل بصياغة أجندة عالمية عادلة، وتهيئة ظروف جديدة للتعايش السلمي.

ويؤكد الخبراء أنه نتيجة السياسية الأمريكية وتجميدها جزء من احتياطيات روسيا الأجنبية، باتت الكثير من الدول تنظر إلى عملات الغرب على أنها أصول محفوفة بالمخاطر، كما لم يعد أحد يريد الادخار والاحتفاظ بالدولار، خوفا من أن تجمد الولايات المتحدة احتياطياته.

ماريا زاخاروفا

وفرضت الدول الغربية عقوبات ضد روسيا على خلفية أزمة أوكرانيا، شملت تجميد احتياطيات روسية بقيمة حوالي 300 مليار دولار.

إدارة البنك المركزي الروسي:

من ناحية أخرى، أعلن النائب الأول لمحافظ بنك روسيا، كسينيا يودايفا، اليوم الخميس، إن مجلس إدارة البنك المركزي الروسي سيقدر ما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماعاته المقبلة، وذلك وفقا لوكالة تاس الروسية.

وقال يودايفا، إن مخاطر التضخم ناتجة عن ارتفاع توقعات التضخم غير المقيدة وعوامل جيوسياسية، وهذا هو السبب الأساسي وراء توقفنا عن خفض سعر الفائدة الرئيسي، لافتا إلى أنه في الاجتماعات القادمة سنقدر مدى معقولية زيادته.

ومن المفترض أن يعقد البنك المركزي الروسي الاجتماع القادم لمجلس إدارة الهيئة التنظيمية بشأن سعر الفائدة الرئيسي في 9 يونيو القادم.