رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا: مصرع شخص وإنقاذ عشرات المهاجرين قرابة جزر الكناري

نشر
جزر الكناري
جزر الكناري

تمكنت السلطات الإسبانية من إنقاذ قارب مهاجرين بالقرب من جزر الكناري الإسبانية، على متنه 84 مهاجراً من دول أفريقية بينهم امرأة ورجل ميت.
وأوضح عناصر الإنقاذ الإسبان أن هؤلاء المهاجرين نُقلوا إلى الشاطئ ووصلوا إلى ميناء أرغوينيخين حيث تمّ الاعتناء بهم.

ورصد الحرس المدني الزورق فجرًا على بعد 15,7 كيلومترًا من جزيرة كناريا الكبرى، وفق ما قاله عناصر الإنقاذ البحري لوكالة فرانس برس.
وبحسب أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية حتّى 15 يوليو، وصل 14021 مهاجرًا غير شرعي إلى إسبانيا منذ بداية العام.
ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، فقد توفي أو فقد 126 مهاجرًا أثناء العبور إلى جزر الكناري في النصف الأول من العام

أقرأ أيضًا …

مقتل إمرأة وفتاة في شمال إيطاليا بسبب العواصف

ضربت العواصف شمال إيطاليا، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل امرأة وفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا يعملان ككشافة.

 فيما اشتعلت حرارة المناطق الجنوبية تحت موجة حر دفعت درجات الحرارة نحو ارتفاعات قياسية.
وكانت الحكومة تستعد لاتخاذ تدابير طارئة لمساعدة المناطق التي ضربها الطقس المتطرف، حيث قدرت المنطقة الشمالية من لومبارديا، التي تضم ميلانو، الأضرار بأكثر من 100 مليون يورو (110 مليون دولار).

أقرأ أيضًا..

وزير الدفاع الروسي يبدأ اليوم زيارة إلى كوريا الشمالية

يبدأ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، زيارة إلى كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية فأن :"شويجو سيتوجه على رأس وفد عسكري رفيع إلى كوريا الشمالية في زيارة ستستمر من 25 وحتى 27 من يوليو الجاري".

وأشار البيان إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من وزارة الدفاع في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لحضور الجانب الروسي الاحتفال بالذكرى السبعين لانتصار الشعب الكورى فى حرب 1950-1953 بدعم أساسي من موسكو، موضحة أن الزيارة تأتي أيضا في إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، منوهة بأنها ستمثل خطوة هامة في تطور التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية.

الخارجية الروسية: ليس لديها وجود عسكري في القارة الإفريقية

وفي وقت سابق من اليوم، نفى أوليج أوزيروف، سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية أن يكون لبلاده وجود عسكري في القارة الأفريقية، لافتاً إلى أن طلبات بعض الدول الإفريقية في هذا المجال هي للمساعدة في ضمان الأمن.