رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عقب رصد عناصر بزي عسكري

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بتصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عقب رصد عناصر جماعة حزب الله مجهزين بزي عسكري كامل.

وقالت القناة 12 العبرية، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرعت إلى مكان الحادث فور تسلمه بلاغا، وسط قلق بارز لا سيما على ضوء الأحداث الأخيرة على الحدود وداخل المجتمع الإسرائيلي.

وأضافت القناة العبرية أن عناصر مسلحة من حزب الله ترتدي الزي العسكري الكامل، أجرت  دوريات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأوضحت القناة الإسرائيلية: "الصور أظهرت مجموعة تبدو كوحدة عسكرية نموذجية تتجول بشكل علني قرب الحدود، الأمر الذي لم نرَ له مثيلا في السابق".

وتابعت: "في التصوير الذي التقط من الجانب الإسرائيلي، يمكن رؤية ما لا يقل عن 8 من عناصر حزب الله"، وفق التقديرات فإنهم "يخفون الأسلحة".

وقال بيان للجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنه "خلال نشاط روتيني الأسبوع الماضي، رصد الجيش الإسرائيلي عناصر من حزب الله يتحركون في الأراضي اللبنانية بالقرب من السياج الحدودي."

وأضاف البيان أن "النشطاء لم يعبروا الخط الأزرق وكانوا تحت المراقبة الكاملة من قبل قواتنا، ولو تجاوزوا القوة لتصرفت هذه على هذا الأساس" مضيفا "لا يوجد خطر على قواتنا وسكان الشمال".

وأكد البيان أن "قوات الجيش الإسرائيلي ستواصل عملها في المنطقة الحدودية للحفاظ على أمن سكان الشمال".

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله قال في خطاب تعقيبا على الأحداث التي تعيشها إسرائيل داخليا أن "إسرائيل في طريقها إلى الزوال".

وأضاف حسن نصر الله في كلمة متلفزة "اليوم على وجه الخصوص هو أسوأ يوم في تاريخ الكيان الصهيوني، كما يقول بعض أفراده، وهذا ما يضعه على طريق الانهيار والتفتت والزوال".

والأسبوع الماضي، أصدر حزب الله مقطع فيديو دعائيًا مدته ست دقائق، يحاكي هجومًا على قاعدة عسكرية إسرائيلية على الحدود الشمالية مع لبنان، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لحرب لبنان الثانية عام 2006.

أخبار أخرى…

ميقاتي يجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

 ميقاتي يجتمع مع
ميقاتي يجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

اجتمع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في السرايا اليوم. 

وشارك في الاجتماع مستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وقالت فرونتسكا بعد اللقاء: "وضعت الرئيس ميقاتي في أجواء جلسة مجلس الأمن الأسبوع الفائت، كما أبلغته بأننا  عرضنا في 16 تموز الماضي في نيويورك فيلما وثائقيا ثلاثي الأبعاد عن لبنان اسمه "نحلم بلبنان" في حضور جميع أعضاء مجلس الأمن، وحصد هذا الوثائقي نجاحا كبير. قدمنا هذا المشروع هنا في لبنان، لكن أردت تقديمه في نيويورك أيضا  حيث لاقى نجاحا كبيرا، كون الدول في مجلس الأمن المسؤولة عن القرارات الدولية وعن لبنان، اكتشفت الإبداع في لبنان، واكتشفت بأن هناك لبنانيين يهتمون بالبلد، ومستعدون للبقاء والعمل فيه، رغم كل الصعوبات".

وأشارت إلى أن "كل الدول في مجلس الأمن موحّدة وتحب أن ينجح لبنان ويتقدم بالإصلاحات السياسية، وانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة الى  التركيز الكبير على الاستقرار  في لبنان خصوصا في الجنوب. لقد بلغت دولة الرئيس  كل  هذه الأمور.