رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إطلاق نار تجاه حافلة للمستوطنين جنوب نابلس

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، بتعرض حافلة مستوطنين إسرائيليين، لأضرار جراء استهدافها بإطلاق نار قرب حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية:" إن حافلة كان يتواجد بها مستوطنون قرب حوارة تعرضت لاطلاق نار دون وقوع إصابات مع وجود أضرار مادية، وأضافت: "لم يتم التعرف على مُطلقى النار، وقوات الجيش الإسرائيلي تتواجد في المكان بكثافة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 8 رصاصات أطلقت تجاه الحافلة الإسرائيلية وبأعجوبة لم تقع أي إصابات، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر محلية بأن الاحتلال أغلق حاجزي حوارة وزعترة جنوب نابلس، بعد عملية إطلاق النار.

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي غرب جنين

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بإصابة 2 من المواطنين الفلسطينين بالرصاص المعدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب محافظة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة أنباء فلسطين "وفا" أن المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينين وسط القرية خلال إطلاق قنابل الصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط على المواطنين ومنازلهم ، أدت إلى إصابة الشابان.

العشائر الفلسطينية تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة يوليو

وتتقدم الهيئة العليا لشؤون العشائر في فلسطين بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق وجيشه البطل في ذكرى ثورة يوليو المجيدة.

وقال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر أن ثورة 23 يوليو كانت مشروعآ نهضويا للأمة العربية وفي قلبه فلسطين، ودعمت الثورات في كل الدول العربية من أجل تحقيق الأهداف العليا للأمة وكانت  نموذجاً سياسياً فريداً بين تجارب التحرر الوطني فى العالم.

وأدانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، اعتداء مجموعة من المستوطنين المتطرفين على دير مار الياس في حيفا، ومحاولة اقتحامه.

جاء ذلك في بيان صدر عن رئيس اللجنة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، أشار فيه إلى تصاعد الاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية، مضيفا أن هناك محاولات لاختلاق الروايات والأساطير من قبل المستوطنين المتطرفين عن مقامات دينية لا تمت للحقيقة بصلة، كما حدث في وقت سابق في منطقة قبر يوسف بمدينة نابلس وغيرها.