رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ارتفاع في أسعار المحروقات كافة الثلاثاء

نشر
الأمصار

ارتفع، اليوم الثلاثاء، أسعار المحروقات كافة وبلغ سعر صفيحتي البنزين 95 و98 أوكتان 22000 ليرة، والمازوت 20000 ليرة، والغاز 34000 ليرة، وأصبحت الأسعار على الشكل التالي:
– البنزين 95 أوكتان: مليون و701 ألف ليرة
– البنزين 98 أوكتان: مليون و740 ألف ليرة
– المازوت: مليون و484 ألف ليرة
– الغاز: 830 ألف ليرة.

أخبار أخرى..

على رأس وفد فرنسي.. لودريان يصل بيروت

أفادت صحيفة البناء اللبنانية بأن الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان  سيصل بيروت اليوم في إطار مهمته المتعلقة بالإستحقاق الرئاسي اللبناني.

وذكرت صحيفة "البناء" أن مهمة لودريان أقرب إلى استطلاع الآراء المتباعدة والتي يصعب التوفيق بينها دون عرض مبادرة للنقاش ليست على جدول أعمال لودريان بحيث تصبح مهمته جزءاً من قواعد إدارة الفراغ، دون إعلان الفشل.

فيما قالت مصادر لصحيفة الديار اللبنانية  أن باريس أصبحت بعد اجتماع الدوحة الخماسي عاجزة عن إيجاد ثغرة في جدار الأزمة الرئاسية وأصبحت مقيدة أكثر.

كما رجحت المصادر أن تنتهي جولة لودريان الجديدة من دون نتائج جدية سواء إعتمد المراوغة في التعبير صراحة عن مصير المبادرة الفرنسية أو حاول شراء الوقت بانتظار حركة قطرية مرتقبة ستحل عملياً مكان الحراك الفرنسي.

وعبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي عن خيبة أمل بلاده من القرار الأخير الذي أصدره برلمان الاتحاد الأوروبي بشأن النازحين السوريين في لبنان، معتبرا أن هذا القرار هو انتهاك واضح للسيادة اللبنانية ولا يأخذ في الاعتبار مخاوف وتطلعات اللبنانيين.

وأضاف في كلمته بمؤتمر روما لمناقشة الهجرة عبر المتوسط أن الضغط الذي تفرضه أزمة النازحين السوريين على لبنان والتداعيات الشديدة للوجود الطويل الأجل للنازحين يزعزع استقرار النسيج الاجتماعي في البلاد ويشكل تهديدا مباشراً على وجوده كنموذج للتنوع.

وشدد على أن لبنان يتحمل هذا العبء الكبير باستضافة اللاجئين السوريين منذ 12 عاماً، في حين يشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، كما أن موارده محدودة للغاية، إن وجدت، لاحتواء تأثير أزمة اللاجئين على نسيج المجتمع اللبناني والبنية التحتية بشكل عام.

وأوضح أن لبنان على أهبة الاستعداد للدخول في حوار بناء وتعاون مع جميع الشركاء الدوليين لوضع خارطة طريق مشتركة لمعالجة هذه الأزمة، مؤكدا حرصه بلاده على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في هذا المسعى.