رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يتسلم 31 طائرة حديثة بالتتابع حتى نهاية عام 2027

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، عدد الطائرات الحديثة المقرر تسليمها للعراق، فيما أشارت إلى، أن الاجتماعات مستمرة لرفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي، ميثم الصافي: إن "وزارة النقل تعاقدت مع شركتي بوينغ وإيرباص بشأن شراء طائرات حديثة، إذ تمّ تسلّم أربع طائرات نوع ماكس من شركة بوينغ من أصل 16 طائرة وكذلك أربع طائرات من نوع إيرباص 220 من أصل خمس طائرات، فضلاً عن تسلّم طائرة دريم لاينر، من أصل عشر طائرات تمَّ التعاقد عليها".

وأشار إلى، أن "عدد الطائرات التي ستدخل الخدمة ضمن العقود المذكورة أعلاه، تبلغ 31 طائرة حديثة وستتسلم بالتتابع حتى نهاية 2027، ما سيعزز تحديث الأسطول الجوي للخطوط الجوية العراقية".

وعن عودة الناقل الوطني إلى أوروبا، أكد أن "اللجان مستمرة في عقد اجتماعاتها من أجل رفع الحظر، كما هناك لجنة لرفع الحظر الأوروبي برئاسة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بمشاركة عدد من المتمرسين في هذا المجال".

وتابع، أن"اجتماعات رفع الحظر حضرها ممثل عن شركة بوينغ للمساهمة في عملية رفع الحظر الأوروبي، ومساعدة الخطوط الجوية للانتهاء من هذا الملف المشترك بين سلطة الطيران المدني العراقي وكذلك الخطوط الجوية العراقية".

أخبار أخرى..

إقليم كوردستان العراق يدشن معبراً حدودياً جديداً مع إيران

دشن وزير المالية والإقتصاد في حكومة إقليم كوردستان العراق آوات شيخ جناب، صباح اليوم الأحد، معبراً حدودياً برياً جديداً بين الإقليم وإيران.

وعلى هامش زيارته اليوم إلى معبر برويزخان الحدودي الدولي بين كوردستان، قال شيخ جناب في مؤتمر صحفي عقده، إن معبر "تيلكو" أفتُتح اليوم رسميا.

وأوضح أن افتتاح هذا المعبر سيكون له تأثير إيجابي على توفير فرص العمل، وزيادة الحركة التجارية في إدارة منطقة "كرميان" المستقلة بإقليم كوردستان.

ويقع المعبر الحدودي الجديد في حدود ناحية "ميدان" المتاخمة لحدود إيران وتحديدا مع محافظة "كرمانشاه".

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، عن ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول رئيسية بلغت 6.257 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 1.230 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.027 ملايين برميل يوميا".