رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمدينة الأبيض

نشر
الأمصار

قتل ثلاثة على الأقل من المدنيين وأصيب آخرين في تجدد الاشتباكات اليوم الجمعة بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان غربي السودان.

وقد وقعت قذائف المدفعية الثقيلة من قبل للجيش وسلاح الكاتوشا التابع لقوات الدعم السريع وقعت في أماكن متفرقة من المدينة عقب تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل الجيش السوداني قصفه على مواقع قوات الدعم السريع بولاية شمال كردفان غربي السودان .

وسقطت اليوم الجمعة عدد من القذائف في مناطق متفرقة بالمدينة من بينها محيط السوق الكبير للأبيض  بالقرب من المستشفي التعليمي.

وقصفت طائرات الجيش صباح اليوم الجمعة أهدافاً لقوات الدعم السريع جنوب وغربي مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان .

ومنذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، كان قد شهدت مدينة الأبيض، تحليقا للطيران الحربي الذي استهدف مواقع لقوات الدعم السريع في الاتجاهات الجنوبية الغربية للمدينة والتى ردت عليه بمضادات الطائرات.

وفي اشتباكات الأمس جنوب غربي المدينة أدت إلى مصرع اثنين من المدنيين من بينهم طفل وإصابات آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الأبيض.

واندلع في 15 أبريل الماضي، قتالا بين الجيش والدعم السريع تمدد في مناطق واسعة وسط مخاوف من تحوله إلى حرب أهلية وعربية.


أخبار أخرى…

أسعار العملات في السودان اليوم 21 يوليو 2023

تباينت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني خلال تعاملات اليوم الجمعة 21 يوليو/تموز 2023، في تعاملات شركات الصرافة والبنوك.

وتباينت اليوم أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، وفقا لبيانات بنك الخرطوم الذى يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم واصل سعر الدولار اليوم ارتفاعه لليوم الثاني في السودان إلى 575 جنيها سودانيا مقابل 573 جنيها سودانيا أمس.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

واستقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) عند 590 جنيها سودانيا، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان

واستقر سعر العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر في بنك الخرطوم عند 604.29 جنيه سوداني.