رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة الجزائري يعبر عن استعداد بلاده لتعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

عبر وزير الصحة الجزائري، عبد الحق سايحي، عن استعداد قطاعه لتعزيز الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة في الجزائر ضمن آفاق جديدة.

وجاء هذا خلال استقبال الوزير سايحي عشية الخميس، الممثلة المقيمة الدائمة لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر، بليرتا أليكو بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

واستهل وزير الصحة اللقاء بالتذكير بالشراكة الجيّدة والمتميزة بين وزارة الصحة ووكالات الأمم المتحدة على غرار برنامج الأمم المتحدة للتنمية خاصة في فترة جائحة كوفيد-19 من خلال” الاستجابة التضامنية الاوروبية لكوفيد-19 في الجزائر” والتي كانت لها تأثير إيجابي كما أعرب استعداد قطاعه لتعزيز هذه الشراكة ضمن آفاق جديدة.

ومن جهتها، ثمّنت ممثلة المقيمة الدائمة لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر الشراكة الموجودة بين الطرفين والتي وصفتها بالممتازة والتي تقوم على التعاون والعمل المشترك.

وأعربت بليرتا أليكو على استعداد وتعبئة وكالات الأمم المتحدة لرفع مستوى الشراكة مع وزارة الصحة من أجل تقديم الدعم اللازم وفقا للأولويات المحددة بين الطرفين.

 وزير الصحة الجزائري، عبد الحق سايحي

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يزور تركيا لمدة يومين

أفادت صحيفة سبق الجزائرية بأن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، سيقوم بزيارة عمل إلى جمهورية تركيا، اعتبارا من الجمعة.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “يقوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بزيارة عمل إلى جمهورية تركيا يومي 21 و 22 يوليو الجاري.

وبحسب بيان الرئاسة الجزائرية فمن المقرر أن يلتقي تبون خلال الزيارة   الرئيس رجب طيب أردوغان”.

والتقى رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، أفرادًا من الجالية الوطنية بالعاصمة الصينية بكين.

 وذلك في إطار زيارة الدولة شرع فيها يوم الاثنين الفارط إلى جمهورية الصين الشعبية بدعوة من نظيره الصيني, شي جينبينغ.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الرئيس تبون على التواصل الدائم مع الجالية الجزائرية والاستماع لانشغالاتها .

ومن المتوقع أن يقوم رئيس الجمهورية بعد لقائه بممثلين عن أفراد الجالية الوطنية بالصين بالتوجه إلى مقاطعة شنزان جنوب الصين .

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية , وتتميز العلاقات بين البلدين بعمقها التاريخي وطابعها الاستراتيجي الشامل ,ومن شأنها أن تتعزز أكثر وترتقي الى مستويات أعلى بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية الى هذا البلد الصديق.