رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"فيتش": المؤشرات المالية للبنوك السعودية ستبقى إيجابية حتى نهاية العام

نشر
الأمصار

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن تبقى المؤشرات المالية للبنوك في المملكة العربية السعودية،في وضع إيجابي حتى نهاية العام رغم وجود تراجع في السيولة.

وذكرت الوكالة أن إيرادات السعودية غير النفطية ستدعم ربحية البنوك فى العام الجاري.

وعلى الرغم من التوقعات بتراجع متوسط نمو التمويل إلى 12% في السعودية، فإن ذلك يبقى أعلى من متوسط نسبة نمو التمويل في منطقة الخليج ككل والتي يتوقع أن تتراوح بين 5و6 % هذا العام.

وبلغ حجم التمويل العقاري 567 مليار ريال في نهاية الربع الأول من العام الحالي، بمتوسط نمو بلغ 35% على مدى السنوات الخمس الماضية .

وفي سياق أخر، تسضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، اللقاء التشاوري الـ18 لقادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، والقمة الأولى الخليجية مع دول آسيا الوسطى، المعروفة باسم دول (C5).

 القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى، ستبحث بحضور قادة وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي الست، السعودية، والكويت، والبحرين، وقطر، والإمارات، وعُمان وقادة وممثلي قادة دول آسيا الوسطى الخمس أوزبكستان، وتركمانستان، وكازاخستان، وطاجيكستان، وقرغيزستان، قضايا التعاون في عدة مجالات في التجارة، والاستثمار، والطاقة، والتعليم، والبحث العلمي، والصناعة، والزراعة، والسياحة، والثقافة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية،حسبما نقلت وسائل إعلام سعودية.

أخبار أخرى..

تحذير عاجل من أرصاد السعودية بعد تسجيل مدينتين درجات حرارة قياسية

قال المتحدث باسم مركز الأرصاد في السعودية ، حسين القحطاني، اليوم الثلاثاء، إن بعض مدن المملكة سجلت اليوم الثلاثاء، درجات حرارة قياسية في هذا الصيف.

وأوضح القحطاني، أن “الأحساء تكسر حاجز المعدل بـ 51 درجة مئوية في الظل، والدمام بـ 50 درجة مئوية”.

ودعا المتحدث باسم المركز السعودي للأرصاد، الجميع إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة من 12 ظهراً إلى 3 عصراً، والحرص على اتباع إرشادات الجهات المعنية.
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المركز السعودي للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، بارتفاع في درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والذي يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها.
وأضاف التقرير أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير وجازان.