رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في أسواق فلسطين بختام تعاملات اليوم السبت

نشر
الأمصار

سُجلت أسعار الذهب في أسواق فلسطين، في ختام تعاملات اليوم السبت، وفقًا للشيكل الإسرائيلي والدولار، على النحو التالي:

 

وفي وقت سابق، قال رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه جرى مطالبة مجلس الأمن بتنفيذ قراراته بشأن حماية المدنيين ومحاسبة المسئولين عن العدوان على جنين.

وأضاف "منصور"، أن بلاده دعت لإيجاد حل سياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وأنها تمدّ يديها لمن يرغب في العمل بشكل جدي لتحقيق السلام.

وأكد على المطلب الفلسطيني الذي ينادي بتطبيق القرارات المتعلقة بعدم شرعية الاستيطان، لافتًا إلى أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة بشأن ذلك، فضلًا عن العمل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ولفت مندوب فلسطين، إلى أن الأمم المتحدة لديها 20 وكالة تعمل في صفوف الشعب الفلسطيني، وأن هناك مطلب بأن تصبح ممتلكاتها ملاذا آمنا للفلسطينيين.

وأعرب "منصور" عن تقدير بلاده للدور المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوحيد الصف الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مصر تدعم الشعب الفلسطيني دائمًا لإنجاز حقوقه الوطنية كاملة.

أخبار أخرى..

إعلام عبري: "إسرائيل" تمنح السلطة فرصة للسيطرة على جنين

كشفت قناة عبرية، عن فحوى اتفاق بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية يقضي بوقف الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها؛ مقابل استعادة السلطة السيطرة على المدينة ووقف "الظواهر المسلحة".

وقالت القناة "14" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين التقوا في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على جنين، واتفقوا على منح أجهزة الأمن الفلسطينية الفرصة لمواجهة مجموعات المقاومة هناك.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن بديل الوضع القائم في جنين هو العودة للسيطرة الكاملة على المدينة وإدارة حياة السكان، أو تفكك السلطة تمامًا وصعود حماس، مشيرًا إلى أن الخيار الأفضل هو تمكين السلطة من السيطرة على الميدان في هذه المرحلة.

ومع ذلك، لفت المصدر العسكري إلى أن الجيش سيقتحم منطقة جنين حال وجود "إنذارات ساخنة" حول تنفيذ عمليات.

وقال إن تركيز الجيش سينصب في هذه المرحلة على مواجهة "القنابل الموقوتة" فقط؛ سعيًا لمنح السلطة الفرصة لاستعادة السيطرة على المدينة.

وبينت القناة أن الجيش عارض الفكرة إلا أن المستوى السياسي الإسرائيلي حسم المسألة لصالح منح السلطة الفرصة لـ"إثبات نفسها