رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يعلن غياب صالح الشهري فى البطولة العربية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن فقدان فريق الهلال السعودي جهود لاعبه صالح الشهري فى البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان"، بعد تعرضه لإصابة عضلية يحتاج على إثرها إلى برنامج علاجي وتاهيلي قد يمتد إلى 6 أسابيع.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن الفحوصات الطبية التي أجراها الشهري أظهرت إصابته فى العضلة الخلفية، مشيرا إلى أن اللاعب سيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، ما يعني أنه سيكون خارج حسابات البرتغالي جورجي خيسوس مدرب الفريق في بطولة كأس سلمان للأندية التي تنطلق بعد نحو أسبوعين، وتحديدًا في الـ27 من يوليو الجاري.

وأضافت، "تعرض الشهري للإصابة في مواجهة جوريكا السلوفيني التجريبية، الثلاثاء الماضي، ضمن معسكر الفريق الحالي في النمسا استعدادا للموسم الجديد".

ويستهل الأزرق مشواره في بطولة كأس سلمان للأندية بمواجهة الأهلي طرابلس، الخميس بعد المقبل وبعدها يلاقي السد القطري في الـ30 من الشهر الجاري، ويختتم دور المجموعات أمام الوداد المغربي في الثاني من أغسطس المقبل.

مجموعات البطولة العربية للأندية 2023 
وتأتي مجموعات البطولة العربية للأندية 2023 بعد تأهل الصفاقسي التونسي كالتالي:

المجموعة الأولى: الترجي التونسي - الصفاقسي التونسي - الشرطة العراقي - الاتحاد السعودي

المجموعة الثانية: الوداد المغربي - أهلي طرابلس الليبي - الهلال السعودي - السد القطري

المجموعة الثالثة: الاتحاد المنستيري التونسي - الشباب السعودي - الزمالك المصري - النصر السعودي

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري - الكويت الكويتي - الوحدة الإماراتي - الرجاء المغربي
 



الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023 بمشاركة الزمالك


وتصل قيمة جوائز البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصري وفق لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار،  ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023

البطل: 6 ملايين دولار

الوصيف: 2.5 مليون دولار

نصف النهائي: 200 ألف دولار

ربع النهائي: 150 ألف دولار

دور المجموعات: 100 ألف دولار

دور المجموعات: يحصل كل نادٍ على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر

الدورين الأول والثاني: يحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه


ويبدأ الزمالك مشواره في البطولة العربية بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسى يوم 28 يوليو، ثم مواجهة الشباب 31 من الشهر ذاته، وأخيرا مواجهة يوم 3 أغسطس.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" للموسم الحالي 2023.

وستكون بداية مباريات دور المجموعات من البطولة العربية بمواجهة بين السد القطري والوداد المغربي في الرابعة عصر يوم الأربعاء 27 يوليو، فيما سيلتقي الترجي التونسي مع اتحاد جدة السعودي في العاشرة مساء اليوم نفسه.

كما أوضح الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان رسمي أنه تقرر إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة العربية في السادسة والتاسعة من مساء يوم الأربعاء 9 أغسطس، فيما تُقام المباراة النهائية في التاسعة مساء السبت 12 أغسطس.

ومن المُقرر أن تشهد البطولة العربية للأندية مشاركة العديد من النجوم العالمية بعد انتقالهم للأندية السعودية، ومن بينهم كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، وكريم بنزيما ونجولو كانتي، ثنائي اتحاد جدة.

وسيقام دور المجموعات فى البطولة العربية الصيف القادم في ثلاث مدنٍ سعودية هي أبها والطائف والباحة بمشاركة أبرز وأقوى الفرق السعودية مثل الهلال والنصر، بجانب الترجي التونسي والرجاء والوداد المغربي والزمالك.