رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من الأمم المتحدة بشأن الحرب في السودان

نشر
الأمصار

حذر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، من أن البلاد تواجه كارثة إنسانية، وتقف على شفا حرب أهلية شاملة، وجاء ذلك في نبأ عاجل.

وكانت قد نجحت القوات المسلحة السودانية في القيام  بعمليات تمشيط واسعة لمناطق بمدن العاصمة الثلاث حيث وجرت كما كان مخطط لها بحسب البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان لها أن  بعض الخسائر حدثت  بجزء من محور بحري وهي لم تؤثر على مجرى العمليات، ولا علاقة لها بالأعداد الكبيرة التي وردت ببيان الميليشيا المتمردة التي درجت على المبالغة والتضخيم الكاذب.

وأتمت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانها قائلة : قواتنا كعهدها مستمرة في القيام بواجباتها، ومن خلفها شعبها، بمعنويات تعانق عنان السماء حتى تحقيق النصر بإذن الله.

أخبار أخرى…..

سلطنة عمان تثمن جهود الرئيس السيسي في عقد قمة دول جوار السودان

 وزارة الخارجية العمانية

وزارة الخارجية العمانية

أعربت وزارة الخارجية العمانية، عن تقديرها للجهود التي قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عقد قمة دول جوار السودان، دعمًا للمساعي الرامية للتوصل إلى حلّ سلمي شامل ومستدام يلبي تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسباته ومقدراته.

كما أعربت الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن تأييد السلطنة لمخرجات القمة التي عُقدت أمس الخميس بالقاهرة، ودعوتها لأطراف النزاع في السودان إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال حقنًا للدماء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتأكيد الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية. ‏

أخبار أخرى…

سلطنة عمان تعلن مغادرة 4 دبلوماسيين أراضيها منهم سفيري الجزائر والسعودية

التقى  بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان،  عددًا من سفراء الدول الشقيقة والصديقة بمناسبة انتهاء مهام عملهم كسفراء معتمدين لسلطنة عُمان كل على حدة.

وبحسب صحيفة أثير من عمان فقد استقبل البوسعيدي ،  كريستيان برونماير الذي انتهت مهام عمله مؤخرا كسفير لجمهورية النمسا لدى سلطنة عمان.

وقد أعرب عن تقديره لجهود السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.

كما استقبل  بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية،  عبدالله بن سعود العنزي سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وقد أعرب  عن تقديره لجهود السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.

واستقبل كذلك ، وزير الخارجية،  فيلالي غويني سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وقد أعرب  عن تقديره لجهود  السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.