رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكيني يبحث مع سفير مصر سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

التقى السفير وائل نصر الدين عطية، سفير جمهورية مصر العربية لدى كينيا، مع ألفريد موتوا، وزير الخارجية الكيني، حيث تباحثا حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، والإعداد لمشاركة مصر في قمة منتصف المدة التنسيقية الخامسة للاتحاد الأفريقي والتي تستضيفها كينيا يوم ١٦ الجاري، وذلك في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للجنة التوجيهية للوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (النيباد).

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء الأربعاء، تناول الوزير الكيني، مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وتنسيق المواقف بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

وحمّل الوزير الكيني، السفير المصري رسالة إلى سامح شكري، وزير الخارجية، معرباً عن التطلع للقائه في نيروبي لمتابعة الحوار حول مستجدات القضايا، التي تناولاها خلال زيارته للقاهرة في مارس الماضي، وفي الاتصالات الأخيرة بين رئيسي البلدين.

وأعرب نصر الدين، في اللقاء عن تثمين مصر للدور الذي تلعبه كينيا في مكافحة الإرهاب في منطقة شرق إفريقيا، ووساطتها في العديد من القضايا الإقليمية، وبالعلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية بين البلدين، مبرزاً ترحيب مصر باستضافة الجولة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين في وقت لاحق من العام.

أخبار أخرى..

وزير الزراعة الليبي يبحث زيادة حجم استثمارتهم بمصر

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري حامد العربي الحضيرى رئيس شركة ليبيا للاستثمار والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحث معه سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر حيث تعمل في مجال الاستثمار الزراعي وكذلك الانتاج النباتى والداجنى والسمكى الإجتماع تناول أيضا آليات توطين صناعة زيت الزيتون في مصر والاستفادة من خبرة الشركة الليبية في هذا المجال.

وخلال الاجتماع القصير أكد على دعم الدولة للاستثمار الأجنبي وجذب المستثمرين الجدد وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تهيئة مناخ الاستثمار والحوافز المقدمة للمستثمرين بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر في مجال البنية الأساسية التي كانت ضرورية للاستثمار وكذلك الإصلاحات التشريعية .

ومن ناحيته "الحضيري" أعرب عن سعادته بلقاء وزير الزراعة مشيرا إلى ان الشركة تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في مصر للاستفادة بالاستقرار السياسي التي تشهدها حاليا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.