رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراق: نستعيد باعتزاز الدور الكبير للمرجعية الدينية العليا بفتوى الجهاد الكفائي

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

استذكر رئيس الجمهورية العراقية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ذكرى تحرير مدينة الموصل من عصابات الارهاب والجريمة الداعشية .

وقال رئيس الجمهورية في بيان :" نحتفل بالبطولة والابطال، بالشجعان الذين ضحوا بدمائهم من اجل تطهير الموصل العزيزة فصنعوا النصر وأعادوا الموصل مرفوعة الرأس، و نستذكر باعتزاز المآثر العظيمة التي سطرها الشهداء من ابناء قواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها".

واضاف " نستعيد باعتزاز وتقدير الدور الكبير الذي اضطلعت به المرجعية الدينية العليا من خلال فتوى الجهاد الكفائي".

أخبار أخرى..

السوداني: الجهد الخدمي والهندسي أسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن فريق الجهد الخدمي والهندسي وأسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي يختلف عن أي عمل آخر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس مساء اليوم الأحد، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، جرت فيه مناقشة التقرير الخاصّ بسير التنفيذ والأعمال المنجزة في المواقع والمشاريع التي تولّاها الفريق ببغداد والمحافظات، البالغة 22 مشروعاً منجزاً، و35 مشروعاً قيد الإنجاز، واستمع إلى عرض شامل للإنجاز ونسب التنفيذ".

وأضاف، " كما اطّلع على المعوقات التي تؤخّر إنجاز الأعمال، وجداول الكميات المتعلقة بالمشاريع لغاية تموز 2023، وقد وجّه بتذليل العقبات في كلّ مفاصل العمل".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أن "فريق الجهد الخدمي والهندسي، وأسلوب عمله ينطوي على جانب أخلاقي يختلف عن أي عمل آخر، رغم وجود بعض المعوقات"، مؤكداً أن "التمويل المالي للجهد الخدمي وتخصيصات المحافظات ضمن موازنة عام 2023، سيساعد في تلبية استحقاقات المواطنين في المناطق الأشدّ فقراً".

وجدّد التأكيد على أهمية وضع أولويات الحكومة أساساً لتنفيذ المشاريع واستهداف المناطق غير المخدومة، مشدداً على ضرورة حسم إنجاز المشاريع المتبقية، والتهيئة لإعداد خطة للمشاريع المقبلة.

وصادق نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، وزير التخطيط، محمد علي تميم ، اليوم الاحد، على الخرائط التفصيلية للحدود الادارية والمقاطعات والاقضية والنواحي التابعة لمحافظة "حلبچة" بصيغتها النهائية في إطار الاجراءات المتخذة لاستكمال إجراءات استحداث المحافظة.

واضاف، ان "المحافظة المستحدثة، تضم قضاء واحدا و(4) نواح هي كل من سيروان، وخورمال، وبيارة ، وبامو"، منوها، بأن "دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط.