رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تمنح الكود العالمي لمحطة الأنواء الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، عن منح الكود العالمي لمحطة الانواء الجوية في مطار كركوك.

وقالت الهيئة في بيان: "بمتابعة ممثل العراق الدائم لدى المنظمة العالمية للارصاد الجوية ومدير هيئة الانواء الجوية عبد العظيم عبد القهار الساعدي منحت المنظمة العالمية للارصاد الجوية (WMO) الكود العالمي (40624) لمحطة الانواء الجوية في مطار كركوك الدولي والتي تم إضافتها الى شبكة محطات الارصاد الجوية".

وقال مدير قسم الارصاد الجوية ان "هذه الإضافة تمثل نقلة نوعية وانطلاقة جديدة نحو الافاق المستقبلية لتطوير قطاع الرصد الجوي لاسيما المتابعة المستمرة لوزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي مع الإدارة العليا في الهيئة العامة حول المستجدات والتطورات المتعلقة مع المنظمة العالمية للارصاد الجوية".

واضاف البيان، أن "هذا الكود العالمي يمثل قيمة مضافة لقطاع الارصاد الجوية في المطارات العراقية لاهميته العالية في هذا المجال علما ان هذه المحطة تعمل لتقديم الخدمات للطيران والملاحظات الجوية".. 

وتابع أن "الانواء الجوية تسعى جاهدة لتنفيذ توجيهات الادارة العليا في الوزارة من خلال الانفتاح والتواصل مع المنظمات العالمية والتي من شأنها تعزيز وتفعيل دور قطاع الارصاد الجوية".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن واقع الدولة والمجتمع بات يعتمد على البرنامج الحكومي وتنفيذه.

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن "السوداني أجرى اليوم، زيارة إلى مقر مجلس الدولة، وتابع خلال الزيارة، سير أعمال المجلس، واستمع إلى إيجاز عن أهمّ الملفات والعقبات التي تواجه العمل، والمتطلبات الضرورية لأداء المهام وجهود التطوير".

وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى أن "واقع الدولة والمجتمع بات يعتمد على البرنامج الحكومي وتنفيذه، الذي يعد الطريق الأبرز للإصلاح، والذي يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة وتعاونها".

وشدّد على "ضرورة إبعاد مجلس الدولة وعمله عن أية ضغوطات أو تدخّل سياسي، وأنّ الحكومة حريصة على أن يأخذ المجلس مساحته ودوره بشفافية ووفقاً للقانون، وأنّ الحكومة لديها اهتمام كبير بعمل المجلس؛ لإسهامه على مستوى التشريعات وتقديم المشورة والرأي والقضاء الإداري، بما يضمن حفظ حقوق المواطن والموظف وحماية مصالح الدولة".

وأكد السوداني "الحاجة إلى بسط العدالة أينما أمكن، وسرعة حسم الدعاوى، وتدقيق القوانين من منظور متقدم وبما ينفع المواطنين".

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة حل المسائل العالقة بشأن كركوك 

شدد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، على ضرورة حل المسائل العالقة بشأن كركوك.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان، ان "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وفدا ضم عددا من فلاحي ومزارعي محافظة كركوك، بحضور رئيس الهيئة العامة للمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم فهمي برهان".