رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير التركي بالقاهرة: متفقون مع مصر على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا

نشر
ليبيا
ليبيا

قال السفير التركي في مصر صالح موتلو شن، إن أنقرة والقاهرة متفقتان على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا.

وأكد السفير التركي، في مقابلة مع قناتي «العربية» و«الحدث»، على تحسن العلاقات بين القاهرة وأنقرة سيؤدي لتقوية الحوار حول ليبيا.

وفي أول تصريح للسفير التركي منذ تعينه، أكد على أن مصر وتركيا تتحدثان حول كيفية التعامل مع الأزمة في ليبيا للعمل على حلها وضمان استقرار ووحدة ليبيا”.

وأشار إلى أن مصر وتركيا تتفهمان بعضهما بعضا بشكل أفضل، وهناك تقدم في بناء الثقة بينهما، مضيفا أن الحوار السياسي والعلاقات السياسية مبنية على الثقة بين أي بلدين، متابعا:” خلال الثلاثة أو الأربعة أعوام الماضية، استطاعت الدولتان بناء وإعادة الثقة بينهما”.

كما أكد أن تركيا ومصر دولتان مهمتان في المنطقة، والعلاقات بينهما حيوية لتحسين أجواء الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك دفع مجالات التنمية كافة، وهذا مهم لصالح المنطقة، وستتأثر المنطقة إيجابا بهذه العلاقة.
وأشار السفير التركي، أن علاقات الصداقة والأخوة بين القاهرة وأنقرة تسهم في خلق جو من الأمن في المنطقة والشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وفي بيان مشترك، لتركيا ومصر أعلن رفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء، وترشيح أنقرة صالح موتلو شن سفيرا لها لدى القاهرة، وترشيح مصر عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة.

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. حكومة الوحدة تعتمد إضافة عقاقير إلى جداول المركبات المخدرة

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، حليمة عبد الرحمن، وزير الداخلية بالحكومة عماد الطرابلسي، لبحث إجراء تحديث بجدول المواد المخدرة بإضافة مجموعة عقاقير للجداول.

وحضر اللقاء مدير إدارة التدريب بوزارة العدل، ورئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث ومدير المكتب القانوني بوزارة الداخلية، وفق بيان صادر عن وزارة العدل الليبية.

واعتمد وزيرا الداخلية والعدل الليبية، حليمة عبدالرحمن، مجموعة من العقاقير المضافة إلى جداول المركبات المخدرة، حسب تحديثات مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بطريقة علمية كيميائية وفقا للاشتراطات العالمية القابلة للتحديث.

وأكدت وزيرة العدل الليبية خلال الاجتماع أن مشكلة تعاطي المخدرات تشغل العالم أجمع لأثرها التدميري على المجتمعات وكونها عاملا رئيسيا في كثير من المشاكل الاجتماعية والأمنية والاقتصادية والصحية، مشددة على ضرورة بذل الجهد لمحاربة انتشارها.