رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. حكومة الوحدة تعتمد إضافة عقاقير إلى جداول المركبات المخدرة

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، حليمة عبد الرحمن، وزير الداخلية بالحكومة عماد الطرابلسي، لبحث إجراء تحديث بجدول المواد المخدرة بإضافة مجموعة عقاقير للجداول.

وحضر اللقاء مدير إدارة التدريب بوزارة العدل، ورئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث ومدير المكتب القانوني بوزارة الداخلية، وفق بيان صادر عن وزارة العدل الليبية.

واعتمد وزيرا الداخلية والعدل الليبية، حليمة عبدالرحمن، مجموعة من العقاقير المضافة إلى جداول المركبات المخدرة، حسب تحديثات مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بطريقة علمية كيميائية وفقا للاشتراطات العالمية القابلة للتحديث.

وأكدت وزيرة العدل الليبية خلال الاجتماع أن مشكلة تعاطي المخدرات تشغل العالم أجمع لأثرها التدميري على المجتمعات وكونها عاملا رئيسيا في كثير من المشاكل الاجتماعية والأمنية والاقتصادية والصحية، مشددة على ضرورة بذل الجهد لمحاربة انتشارها.

أخبار أخرى..

قال وزير النفط والغاز الليبي، "محمد عون"، إن تصدير الغاز من بلاده إلى أوروبا عبر إيطاليا من خلال خط شركة الدفق الأخضر، لم يتوقف، مُشيرًًا إلى أن زيادة كميات التصدير غير واردة في المرحلة الراهنة، وإنما يُمكن النظر فيها على المدى الطويل بعد خمس سنوات.

وأضاف في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر "أوبك" الدولي الثامن الذي انطلق اليوم في العاصمة النمساوية فيينا، أن بلاده وضعت خطة استراتيجية قصيرة المدى لقطاع النفط والغاز، تستهدف رفع إنتاجها النفطي إلى مليوني برميل يوميا، وتتضمن تطوير حقول مكتشفة جديدة ورفع القدرة الإنتاجية للحقول الحالية، إضافة إلى تطوير البنية التحتية التي تضررت بسبب الأحداث التي مرت بها الدولة الليبية، مضيفا أن خطة المؤسسة الوطنية للنفط تعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع في ليبيا وتركز على العديد من المحاور ومنها هيكلة قطاع النفط والغاز والجهات التابعة له "المؤسسة الوطنية للنفط والشركات والجهات التابعة لها والشركة العامة لنقل وتوزيع الغاز".

وفي سياق أخر، يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، حدوث ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، اليوم الجمعة، على مناطق شمال غرب ليبيا، بينما تبقى درجات الحرارة في معدلاتها على باقي المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و39 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة غدا.