رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن مقتل 5 إرهابيين في كركوك

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن جهاز مكافحة الارهاب بالعراق، اليوم الجمعة، عن قتل 5 إرهابيين في كركوك.

وذكر الجهاز في بيان،أنه "استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتنفيذ عمليات استباقية خاطفة واشراف رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي نفذ جهاز مكافحة الارهاب عملية انزال جوي ليلي في محافظة كركوك قضاء الدبس ناحية التون كوبري وبعد عمليات نصب كمائن القناصين اعقبتها اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل (5) ارهابيين من عصابات داعش الارهابي".

واضاف ان" جهاز مكافحة الارهاب مستمر بتنفيذ العمليات الاختصاصية وبقمة المهنية والاحتراف في كل شبر من ارض الوطن".

أخبار أخرى..

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بمناسبة عيد الغدير، فيما أكد أن سيرة أمير المؤمنين علي (عليه السلام) تعد منهجاً يقتدى به.

وقال رئيس الوزراء، في تغريدة له على منصة "تويتر": "أزكى التهاني والتبريكات نبعثها في ذكرى يوم الغدير المبارك، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة للمسلمين".

وأضاف: "وإننا إذ نستذكر ونحتفل بهذه المناسبة العظيمة، فإننا نستحضر سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) القائمة على الحق والعدل وإنصاف الفقراء وإغاثة المحتاجين، لنجعلها منهجاً نقتدي به في عملنا ومسؤولياتنا التي تشرفنا بحملها خدمةً لجميع العراقيين".

أخبار أخرى..

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أن أهدافها تنسجم مع البرنامج الحكومي بالعمل على شركات استراتيجية متعددة، فيما بينت أن سياسة العراق الخارجية تقوم على مبدأ الانفتاح نحو جميع دول الجوار.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، إن "السياسة الخارجية للعراق تقوم على مبدأ الانفتاح على دول الجوار، حيث إن الامن هو مفهوم عضوي لا يمكن تجزئته ويستدعي العمل على خلق مبادرات جماعية على مستوى المنطقة لتكرس الاستقرار ورفع مستوى الشراكة".

وأضاف أنه "من الاهداف الاساسية والواجبة في وزارة الخارجية والتي تنسجم مع البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وهو العمل على شركات استراتيجية متعددة قوامها دوائر اقتصادية متنوعة"، مؤكدا أن "العراق يدعم الحوارات الجماعية على مستوى المنطقة".

وأشار الى أن "بغداد كان لها دور رائد في استضافة خمسة جولات حوارية بين طهران والرياض"، مؤكدا أن "العراق يمتلك تنسيقا على مستويات متعددة مع دول الجوار".

أخبار أخرى..

أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، محمد هامل، اليوم الجمعة، على أهمية الدور الذي يؤديه العراق في قطاع النفط والغاز.

وذكرت وزارة النفط، في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، التقى في فيينا أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي   يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة".

ولفت إلى أن "وزير النفط، قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها".