رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والمجر تؤكدان أهمية تعزيز التعاون الثنائي الثقافي والقانوني والتشريعي

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ورئيس البرلمان المجري لاسلو كوفير، أهمية تعزيز التبادل الثقافي والتعاون في مجالات القانون والتشريعات والحرص على الأخذ بعلاقات الصداقة والتقارب الثنائي إلى آفاق أرحب وأشمل بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان اليوم الاثنين- إن ذلك جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الشيخ سالم والوفد المرافق له إلى العاصمة المجرية بودابست ولقائه رئيس البرلمان المجري لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين دولة الكويت والمجر والدفع بالروابط السياسية والشراكة المستدامة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية الكويتي متانة العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما والقواسم المشتركة التي تجمعهما خاصة وأنها شعوب نشأت على الديمقراطية والإنسانية وتؤمن إيمانا مطلقا بأهمية الإستقرار وبناء جسور الحوار ومحبة السلام والحيادية.

بدوره، أثنى رئيس البرلمان المجري على العلاقات الودية والتاريخية التي تربط البلدين، وما تشهده مسيرة التعاون بين البلدين الصديقين من تطور ونماء مستمرين مؤكدا حرصه تعميق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

وتم بحث -خلال اللقاء- عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك والتأكيد على أهمية دعم الجهود الدولية لحفظ أمن واستقرار الشعوب وتوحيد المواقف الداعمة لإحلال السلم والأمن الدوليين. 

أخبار أخرى..

بورصة الكويت ترتفع في أول جلسة بعد عطلة العيد


 استهلت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الاثنين أول جلسة بعد عطلة عيد الأضحي، باللون الأخضر؛ بدعم نمو 8 قطاعات على رأسها الرعاية الصحية.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، صعد مؤشر السوق الرئيسي 50 بـ 0.59%، وزاد "العام" بـ0.41%، وارتفع "الأول" بنسبة 0.37%، كما ارتفع "الرئيسي" بـ0.60% عن مستوى الاثنين الماضي.

يُشار إلى أن بورصة الكويت عطلت أعمالها اعتباراً من الثلاثاء الماضي 27 يونيو/ حزيران الماضي، إلى أمس الأحد الموافق 2 يوليو/ تموز الجاري؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


بلغت قيمة التداول في البورصة، في تلك الأثناء، 7.79 مليون دينار، وزعت على 36.09 مليون سهم، بتنفيذ 1.52 ألف صفقة.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 8 قطاعات على رأسها الرعاية الصحية بـ 1.68%، بينما انخفضت 4 قطاعات يتقدمها السلع الاستهلاكية بـ 0.50%، فيما استقر التكنولوجيا وحيداً.

وجاء سهم "الرابطة" على رأس الارتفاعات بواقع 26.17% وذلك بعد الإعلان عن فوز تابعة للشركة بعقد مع الجيش الأمريكي، فيما تصدر "إنوفست" التراجعات بـ 4.73%.