رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 25 شخصا وإصابة 8 أخرين في حريق حافلة هندية

نشر
الأمصار

لقي ما لا يقل عن 25 شخصا حتفهم وأصيب 8 آخرون بجروح بعد اشتعال النيران في حافلة خلال الليل على طريق سريع في ولاية ماهاراشترا بوسط الهند.

وقال الشرطة، اليوم السبت، إن الحافلة كانت في طريقها إلى مدينة بونه عندما ارتطمت بعمود وانقلبت بعيد منتصف الليل ما تسبب باشتعال النيران في خزان الوقود، على ما أوضح ضابط الشرطة بابورأو ماهاموني، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وأضاف الشرطي: "كان على متن الحافلة بين 30 و35 شخصا. لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب ثمانية آخرون".

وأعلنت الشرطة فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

وعلى الفور تم نقل الجرحى ومن بينهم السائق إلى مستشفى قريب من موقع الحادث في الولاية التي تبعد قرابة 400 كلم شرق بومباي العاصمة الاقتصادية للهند.

ونعقيبا على الحادث، كتب رئيس الوزراء ناريندا مودي على تويتر: "أفكاري وصلواتي مع عائلات الذين لقوا حتفهم. أتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

أخبار أخرى…

الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الكونغو من أجل انتخابات حرة ونزيهة في ديسمبر

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الشعب الكونغولي من أجل انتخابات حرة ونزيهة وسلمية في ديسمبر المقبل.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن "الديمقراطية هي أساس علاقتنا الثنائية مع الكونغو وحق كل شخص للتصويت في انتخابات حرة ونزيهة أمر بالغ الأهمية".

وأضاف البيان أن حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية مهمة بنفس القدر في أي مجتمع ديمقراطي لتعزيز التعددية والتقدم. لذلك فإن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الشعب الكونغولي في الانتخابات القادمة في ديسمبر.

وتابع البيان أن الشراكة بين البلدين تعزز القيم المشتركة كما تلتزم الولايات المتحدة بمساعدة الشعب الكونغولي على تحقيق السلام والأمن ومساعدة المجتمعات الضعيفة. وأضاف البيان أن احترام حقوق الإنسان والنهوض بالأهداف المشتركة، بما في ذلك الصحة والتعليم والنمو الاقتصادي والحفاظ على حوض الكونغو، سيحافظ على ضمان ازدهار شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يذكر أن اليوم تحتفل الكونغو بالذكرى 63 للاستقلال. وتهنئ الولايات المتحدة البلاد بمناسبة الذكرى مؤكدة استمرار الشراكة لتعزيز مستقبل أفضل لكلا البلدين.