رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الفرنسي عن رحيل مبابي: "لا يمكننى إيقافه"

نشر
الأمصار

علق فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على ما يتردد بشأن مستقبل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وإمكانية رحيله إلى ريال مدريد.

وزعمت العديد من التقارير الصحفية أن مبابي أبلغ سان جيرمان، بأنه لن يفعل بند التمديد في عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

ويعتبر مستقبل مبابي موضوع رأي عام في فرنسا، حتى أن الرئيس إيمانويل ماكرون قال قبل أيام قليلة، إنه سيحاول الضغط عليه للبقاء.

وفي هذا الصدد قال ديالو، خلال تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "الكل يريد أن يكون لديه أفضل اللاعبين في دوريه.. هم الذين يجعلونك تحلم".

وأضاف: "إذا أخبرتني، هل يجب أن يبقى مبابي؟ جوابي هو أن كلما طالت فترة بقائه في فرنسا، كان ذلك أفضل بالنسبة لكرة القدم الفرنسية.. لكن الأمر لا يعود لي بصفتي رئيسا للاتحاد.. لا يمكنني تغيير إرادة لاعب".

مبابي يوجه رسالة لميسي بمناسبة عيد ميلاده

وجه النجم الفرنسي كيليان مبابي رسالة تهنئة لزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي بمناسبة عيد ميلاده الـ 36.

وكتب مبابي على حسابه في انستجرام: "يوم ميلاد سعيد يا أسطورة، أتمنى لك أن تحظى بأفضل يوم ممكن سواءً مع عائلتك وأصدقائك".

وتابع: "شكرًا على عامين ممتعين قضيناهما معًا في باريس، لقد تعلمت منك الكثير لاعبًا وزميلاً ومنافسًا ورجلًا".

وأكمل: "لذلك أنا ممتن لك، وحظًا سعيدًا في مغامرتك الجديدة".

ويحتفل اليوم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامى الأمريكي الحالى بعيد ميلاده الـ 35 كونه ولد فى 24 يونيو عام 1987 وسط حالة من الشغف لما سيقدمه مجدداً في رحلته التي تقارب على النهاية مع الساحرة المستديرة، حيث يحمل البرغوث الأرجنتيني تاريخاً طويلاً مع الجوائز الفردية التي وضعته في مكانة هي الأرقى بين الأساطير التي شهدتها الملاعب العالمية.
ولد ليونيل ميسي في روزاريو وبدأ مسيرته الكروية عام 1995 مع نادي نيولز أولد بويز، ولعب لفريق الناشئين فيه الذي عُرف بـ"آلة 87"، على اعتبار أن كل لاعبيه بمن فيهم ميسي هم من مواليد 1987 ولم يتعرضوا سوى لخسارة واحدة على مدى أربع سنوات من المباريات، وبعد فترة اكتشف الأطباء أن نجم كرة القدم العالمية الحالي يعاني نقص الهرمون فلم يتحمل أولد بويز تكاليف علاجه التي تبلغ 900 دولار شهرياً، ليوافق برشلونة على الأمر، ويضم اللاعب بعدما تكفل بعلاجه في إسبانيا.