رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بانيايا يحافظ على صدارته في بطولة العالم للدراجات النارية

نشر
الأمصار

عزز بطل العالم الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) صدارته للترتيب العام في فئة موتو جي بي، بفوزه اليوم الأحد بجائزة هولندا الكبرى على حلبة أسن، فيما فرضت عقوبة على الجنوب إفريقي براد بيندر الذي حلّ ثالثا، ليتراجع للمركز الرابع.

وتقدّم بانيايا مع ختام منافسات الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية، على مواطنه ماركو بيتزيكي، المنطلق من المركز الأول والفائز بسباق السبرينت السبت، والإسباني أليكس إسبارجارو الذي استفاد من العقوبة المفروضة على بيندر بسبب تجاوزه حدود الحلبة، ليتقدم للمركز الثالث.

وكان بيندر (كا تي أم) ارتكب خطأ مماثلا خلال سباق السبرينت، ونال عقوبة حرمته من الصعود إلى منصة التتويج.

وحقق بانيايا في "كاتدرائية" السرعة في أسن انتصاره الرابع هذا العام، مستفيدا من انطلاقة سيئة لبيتزيكي (دوكاتي-في آر46)، فتجاوزه وتقدم بفارق ثانية في الصدارة، فيما دخل بيندر وبيتزيكي، صاحب المركز الثالث في ترتيب الدراجين، في منافسة شرسة على المركز الثالث.

في المقابل، حلّ الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي-براماك)، ثاني ترتيب الدراجين، في المركز الخامس مع نهاية السباق، وتأخر بفارق 35 نقطة عن المتصدر بانيايا (194 مقابل 159).

وخرج الفرنسيان فابيو كوارتارارو (ياماها) ويوهان زاركو (دوكاتي) بخفي حنين، بعد تصادمهما معا واضطرارهما للانسحاب إثر سقوطهما في اللفة الثالثة.

بانيايا يفوز بسباق إيطاليا للدراجات النارية

عزز الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) صدارته لبطولة العالم للدراجات النارية، بفوزه بسباق جائزة إيطاليا الكبرى على أرضه في توسكانا.

وجاء الفوز في سباق الأحد، في أعقاب نجاح بطل العالم في سباق "سبرينت" قبل 24 ساعة، بعدما حقق المركز الأول في كليهما في وقت قياسي بالتجارب المؤهلة.

وبانتصاره الثالث هذا الموسم بعد البرتغال وإسبانيا، وسع بانيايا الفارق مع مواطنه ماركو بيتزيكي، أقرب منافسيه في الترتيب، والذي حل ثامنا اليوم الأحد.

- ترتيب الخمسة الأوائل في جائزة إيطاليا الكبرى:

1. الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) 41:16.8630 دقيقة

2. الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي) بفارق 1.067 ثانية.

3. الفرنسي يوهان زاركو (دوكاتي) بفارق 1.977 ث

4. الإيطالي لوكا ماريني (دوكاتي) 4.625 ث

5. الجنوب إفريقي براد بندر (كا تي إم) بفارق 8.925 ث

- ترتيب الخمسة الأوائل في بطولة العالم:

1. الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) 131 نقطة

2. الإيطالي ماركو بيتزيكي (دوكاتي) 110 نقطة

3. الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي) 107

4. الجنوب إفريقي براد بندر (كا تي إم) 92

5. الفرنسي يوهان زاركو (دوكاتي) 88