رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا يكشف لأول مرة سبب خسارة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تحدث الإسباني ميكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال عن الفريق واصفاً إياه بأنه كان بلا روح قبل أن يتولى مسؤوليته لكنه بات يتمتع بشخصية واضحة، وأثنى المدير الفني على كاي هافيرتز لاعب وسط تشيلسي فى ظل تقارير تربطه بالانتقال إلى النادي اللندني.

وتصدر أرسنال جدول الترتيب معظم فترات الموسم المنصرم، لكنه انهار فى نهاية الموسم لينجح مانشستر سيتي فى الفوز باللقب فى طريقه للتتويج بثلاثية تاريخية شملت كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال أرتيتا لصحيفة ماركا الإسبانية، "بدأ هذا الأمر قبل ثلاثة أعوام، كنت مساعدًا لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وكنا نلعب أمام أرسنال ورأيت أنه فقد روح الفريق، لم تكن عملية الإحلال والتجديد سهلة داخل أرسنال ، والآن أنا سعيد، لدينا هوية واضحة وهناك اتحاد ونحن مفعمون بالطاقة، قدمنا ما يدفع الجماهير للحلم والافتخار. والآن، يجب علينا تحقيق مزيد من الانتصارات»".

وأقر أرتيتا بشأن الفوز بالدوري الإنجليزي قائلا: "إذا أردت الفوز بالدوري على حساب سيتي فلابد أن يكون كل لاعبيك متاحين وفى أفضل أحوالهم فى أبريل ومايو، لكن الإصابات منعتنا من ذلك وهى السبب الرئيسي فى ضياع اللقب".

وأضاف أرتيتا بشأن انتقاله للدوري الفرنسي عبر بوابة باريس سان جيرمان، "لا يسعني إلا أن أقول إننى سعيد فى أرسنال، أشعر أنني محبوب، وأحظى بتقدير الإدارة وملاك النادي، ولدي الكثير لأفعله مع هذا الفريق".

أرتيتا: جوارديولا الأفضل في العالم

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن مستقبله في عالم التدريب.

وقال أرتيتا، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعرف تشافي منذ لعبنا معًا في برشلونة. من خلال معرفتي بشخصيته وما يشعر به تجاه المباراة، كان واضحًا أن برشلونة يحتاج لشخص مثله".

وأضاف: "تشافي تحمل الضغط وكان مخلصا لأفكاره دائمًا، كما دافع عن النادي واللاعبين. كان الفريق موثوقًا به طوال العام ونجح في استعادة الليجا".

وعندما سئل إذا كان سيدرب برشلونة أو ريال مدريد في المستقبل، رد أرتيتا: "إسبانيا بلدي. لقد غبت عنها لسنوات عديدة وعند نقطة ما، العودة إلى الليجا والحصول على تجارب أخرى قد تكون خيارًا".

وواصل: "متابعة الليجا؟ بالطبع، أشاهد المباريات في الليل وفقا لما يجذب انتباهي بشكل أكبر، بالإضافة إلى ذلك، يشاهدها أطفالي كثيرًا. كرة القدم دائمًا  على التلفزيون في منزلي".

وبشأن مطاردة آرسنال للاعبي مانشستر سيتي، قال أرتيتا: "الأمر سهل.. لأنهم جيدين جدًا، وأنا أعرفهم وتدربنا معا لمدة 4 سنوات. كل من جابرييل جيسوس وزينتشينكو فازا بثقتي من الناحية الإنسانية، بالإضافة إلى الموهبة والعقلية التي يمتلكها كل منهما".

واختتم: "جوارديولا أفضل مدرب بلا شك.. إنه الأفضل في كل شيء.. الإدارة، إقناع المجموعة بفكرته، جذب الجميع، استخراج الأفضل منهم، اتخاذ القرارات قبل وأثناء المباراة.. بيب عبقري".

في سياق متصل، حسم برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، أولوياته، حال الرحيل عن النادي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.