رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يشارك ببطولة الدوري العالمى للكاراتيه بكرواتيا

نشر
الأمصار

يستعد منتخب مصر للكاراتيه للمشاركة في بطولة الدوري العالمى للكاراتيه والتي تقام بكرواتيا في الفترة من 25 يونيو الجاري إلى 3 يوليو المقبل.

وغادرت بعثة المنتخب في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى كرواتيا ببعثة مكونة من 15 فردا، مقسمين إلى 10 لاعبين، و5 للبعثة الإدارية.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كلا من أحمد إيهاب، عمار ياسر، نهى عمرو، نورهان محمد، جنى خميس، ملك محمد، هاجر فتحى، بسملة محمود، ملك عبد الحميد، دينا أحمد.

ويرأس البعثة محمد الدهراوى رئيس الاتحاد، ويرافقهم محمد الحسينى، وسيد مصطفى إدارى، والسيد سعيد مدرب كوميتيه بنين، وهبة محمد مدربة كوميتيه بنات.

كان منتخب الكاراتيه قد شارك في الدوري العالمي بمدينة فوكوكاو باليابان، عن طريق الثنائي أحمد المصري، بمنافسات وزن فوق 84 كجم، بينما حققت ريم سلامة الذهبية.

ووصل رصيد البعثة إلى ميداليتين ذهبية وبرونزية، حيث حققت ريم سلامة، لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، الميدالية الذهبية فى منافسات الدوري العالمي، ضمن منافسات وزن تحت 50 كجم.


 

منتخب مصر الأوليمبي يستهل مشواره في كأس الأمم بمواجهة النيجر

يبدأ منتخب مصر الأوليمبى مشواره إلى باريس بمواجهة النيجر، في الثامنة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على استاد طنجة الذى يستضيف مباريات المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا التى تسضيفها المغرب حتى يوم 8 يوليو المقبل، والمؤهلة بدورها لأوليمبياد باريس 2024.

ويسعى أوليمبى الفراعنة لتحقيق انطلاقة جيدة فى بداية المشوار، خاصة أن منتخب النيجر يعتبر الفريق الأضعف فى المجموعة ومن ثم يتحتم على شباب الفراعنة تحقيق الفوز، حتى تكون هناك أريحية فى مباراتى مالى والجابون بالجولتين الثانية والثالثة، طمعًا فى حجز تذكرة التأهل للدور نصف النهائى عن تلك المجموعة.

وأنهى البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، كل التجهيزات الخاصة بالبطولة على مستوى اللاعبين من الناحية الفنية والخططية، وكذلك من الناحية المعنوية، بعدما ركز خلال محاضراته على مدار الأيام الماضية على ضرورة القتال داخل الملعب ليس من أجل حصد إحدى التذاكر المؤهلة لباريس فحسب، ولكن من أجل المنافسة على كأس البطولة التى يحمل لقبها الفراعنة من النسخة الأخيرة التى أقيمت فى القاهرة عام 2019.