رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: لن أسمح بتطوير أسلحة إيران النووية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مجددًا عزم دولة الاحتلال على «منع إيران من تطوير أسلحة نووية».

 

وخلال جولة له في معرض الوسائل والقدرات المتقدمة في مجالات الدفاع والهجوم، قال نتنياهو: «أتواجد هنا في زيارة إلى مقر الصناعات الجوية حيث آخذ انطباعا رائعا من الوسائل الدفاعية والوسائل الهجومية التي نقوم بتطويرها هنا».

 

وأضاف: «اعتراض إسرائيل الحازم على منع تطوير إيران لأسلحة نووية، ساهم في العودة إلى الاتفاقية الأصلية في القرار الأمريكي بالامتناع عن القيام بذلك. وأوضحنا لأصدقائنا الأمريكيين أن التوافقات المحدودة غير مقبولة بالنسبة لنا أيضا».

 

اقرأ أيضًا..

المعارضة الإسرائيلية تُقرر تجميد محادثاتها مع نتنياهو


قرر قادة المعارضة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، تجميد المحادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن التعديلات القضائية، انتظارا لتشكيل لجنة تعيين القضاة.

 

نتنياهو يُقلل من شأن المحادثات النووية الراهنة بين أمريكا وإيران

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرت مباحثات غير مباشرة مع إيران بشأن اتفاق «مصغّر» لبرنامجها النووي، بحسب موقع آكسيوس الأمريكي.

 

ونقل الموقع عن 5 نواب من الكنيست الإسرائيلي، حضروا اجتماع نتانياهو مع لجنة العلاقات الخارجية، قوله إن رئيس الوزراء قال إن الاتفاق الذي تتم مناقشته بين طهران وواشنطن ينص على التزام الأولى بعدم زيادة تخصيب اليورانيوم فوق نسبة 60%، مقابل إفراج أمريكي عن أموال إيرانية مجمدة وتبادل للسجناء.

 

وذكر نتنياهو للنواب، بحسب الموقع، أن المناقشات التي تتم الآن لا يمكن تسميتها بـ«اتفاق» وإنما «اتفاق صغير أو تفاهمات».

 

في وقت سابق، قال قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إقامة سلام بين إسرائيل والسعودية سيغير التاريخ.

 

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، إسقاط مروحية روسية من طراز "كا-52" المُلقبة بـ"التمساح"، مع مواصلة الجيش الروسي تركيز جهوده الرئيسية في اتجاهات كراسني ليمان وباخموت وأفديفكا ومارينكا.

وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان -نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" المحلية- أن الجيش الأوكراني "أسقط مروحية روسية أخرى من طراز كا-52 التمساح بعد ظهر اليوم (الأحد).. تكبدت ميزانية الاتحاد الروسي نحو 16 مليون دولار (أمريكي)"، في إشارة إلى تكلفة المروحية التي تم إسقاطها.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية تواصل تركيز جهودها الرئيسية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، حيث تم تسجيل 17 مشاركة قتالية هناك خلال الـ 24 ساعة الماضية.