رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني السوري يعلن احتجاز طفلين مشتبه إصابتهما بالكوليرا

نشر
الأمصار

أعلن الدفاع المدني السوري، اليوم الأربعاء، عن احتجاز طفلين مشتبه إصابتهما بمرض الكوليرا في مدينة الأعزاز شمالي حلب.

وكتب الدفاع المدني السوري على صفحته الرسمية على موقع تويتر ،اليوم الأربعاء، أنه تم نقل طفلان مشتبه إصابتهما بمرض الكوليرا من مشفى في مدينة اعزاز إلى مركز عزل إصابات الكوليرا في بلدة سجو شمالي حلب، مع استمرار انتشار مرض الكوليرا في مناطق شمال غربي سوريا.

وأضاف الدفاع المدني في بيانه أن الفرق التابعة لهم تواصل حملات التوعية للمدنيين والتي تساعد في رفع مستوى المعرفة بالمرض واتخاذ أفضل السبل لمنع انتشاره والوقاية منه، بالإضافة إلى تحفيز المدنيين بضرورة أخذ اللقاح لحمايتهم من خطر الكوليرا وزيادة القدرة على مقاومة المرض.

وأفاد الدفاع المدني بارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا ليصل عدد المصابين إلى 720 حالة منذ بداية العام الجاري.

أخبار أخرى..

الدفاع المدني السوري يوثّق 13 حريقاً شمال البلاد خلال 24 ساعة

أندلع نحو 13 حريقاً في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، الجمعة 9 حزيران/ يونيو، معظمها في الأراضي والمحاصيل الزراعية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور، إن 13 حريق اندلع في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا يوم أمس، 12 منها في أراضي زراعية ومحصودة وأعشاب يابسة.

 

وتوزعت تلك الحرائق على كل من مدن وبلدات "عفرين، وأختارين، وطاط حمص، والسحارة" بريف حلب، وإدلب، وسهل الروج، وكللي، وأطمة، والحمامة، وقاح.

الدفاع المدني السوري يوثّق 13 حريقاً شمال البلاد خلال 24 ساعة

وأضافت المؤسسة أن الحريق الثالث عشر كان في قرية القرقور بسهل الغاب شمال حماة سببه قصف مدفعي لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له ولم تتمكن فرق الإطفاء من الاستجابة له بسبب رصد المنطقة.

ولفتت أن فرقها المختصّة أخمدت جميع تلك الحرائق وبردت أماكنها لضمان عدم اشتعالها مجدداً، وتأكدت من عدم وقوع وجود إصابات في صفوف المدنيين.

وقبل أمس الخميس، استجابت فرق الإطفاء في المؤسسة لـ11 حريقاً في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، تسعة منها في محاصيل وأراضي زراعية ومحصودة.