رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: تونس تحتاج لمساعدة إضافية حتى تتجنب انهيار اقتصادي

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إنه يود أن تقدم تونس خطة إصلاح معدلة إلى صندوق النقد الدولي، مضيفا أنه من الواضح أن تونس بحاجة إلى مزيد من المساعدة.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني بمقر وزارة الخارجية الأميركية "نرحب بشدة بتقديم الحكومة التونسية خطة إصلاح معدلة إلى صندوق النقد الدولي وبأن يتمكن الصندوق من العمل على الخطة المقدمة، لكن هذه قرارات سيادية".

وتابع "من الواضح أن تونس بحاجة إلى مزيد من المساعدة إذا كانت تريد تجنب انهيار اقتصادي".

وتوقفت محادثات تونس مع صندوق النقد الدولي بشأن إنقاذ وضعها المالي منذ شهور على ما يبدو، وليس هناك ما يشير إلى استعداد الرئيس قيس سعيد للموافقة على اتخاذ الخطوات اللازمة للتوصل لاتفاق ومساعدة البلاد على تجنب أزمة مالية.

تونس والاتحاد الأوروبي يتفقان على "حزمة شراكة شاملة"

اتفقت تونس والاتحاد الأوروبى على العمل سويا على "حزمة شراكة شاملة" تعزيزا للروابط التى تجمعهما لما فيه المصلحة المشتركة للطرفين.

وأكد الجانبان فى بيان مشترك، حسبما أفادت الرئاسة التونسية، وجود إمكانات هائلة من شأنها أن تفضى لنتائج ملموسة تعود بالفائدة على تونس والاتحاد الأوروبى وستغطى الشراكة الشاملة المجالات منها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ، والشراكة فى مجال الطاقة المستدامة والتنافسية الهجرة التقارب بين الشعوب.


وذكر البيان أن للاتحاد الأوروبى وتونس أولويات استراتيجية مشتركة فى جميع هذه المجالات سيستفيد الطرفان من تعزيز التعاون بشأنها حيث يعزز التعاون الاقتصادى النمو من خلال دفع أكبر للعلاقات التجارية والاستثمارية ويسهم فى مزيد من توفير الفرص لقطاع الأعمال بما فى ذلك المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

تونس.. بودن تؤكد رغبة بلادها لتعزيز التعاون مع المعهد الدولي للديمقراطية

أكدت رئيسة حكومة تونس نجلاء بودن رمضان رغبة بلادها في مزيد من تعزيز التعاون مع المعهد الدولى للديمقراطية والمساعدة على الانتخابات "IDEA".


جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة اليوم السبت ، مع الأمين العام للمعهد الدولى للديمقراطية والمساعدة على الانتخابات "IDEA" كيفن كساس زامورا والوفد المرافق له والذي تم خلاله استعراض مختلف الاستحقاقات السياسية التي تم تحقيقها وفقا لخارطة الطريق المعلن عنها، وأهم الخطوات المقبلة لاستكمال المسار الديمقراطى فى تونس .