رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. استياء أممي إزاء الاعتقال التعسفي الجماعي للمهاجرين

نشر
الأمصار

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن قلقها إزاء الاعتقال التعسفي الجماعي للمهاجرين وطالبي اللجوء الذي طال جميع أنحاء البلاد. 

ودعت البعثة السلطات الليبية إلى وقف هذه الإجراءات ومعاملة المهاجرين بكرامة وإنسانية بما يتماشى مع التزاماتها الدولية.

انعقاد الاجتماع الوزاري "العربي - الباسيفيكي" بمشاركة ليبية

وفي سياق منفصل، وصلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، نجلاء المنقوش، مساء الأحد، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي - الباسيفيكي.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر حسابها على موقع «تويتر» صباح اليوم الإثنين، إن الاجتماع الوزاري العربي - الباسيفيكي سيعقد اليوم 12 مايو.

ويرافق المنقوش مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت.

وأقامت وزارة الخارجية السعودية مأدبة عشاء على شرف رؤساء وفود عددٍ من دول الباسيفيك المشاركين في الاجتماع الوزاري الثاني بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ودول جزر الباسيفيك الذي تستضيفه المملكة، بحسب الخارجية السعودية.


أخبار أخرى…

ليبيا تودع 700 مليون دولار لدى البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تلقيه وديعة بقيمة 700 مليون دولار من ليبيا  ، وأخرى بقيمة مليار دولار  من قطر بنهاية العام الماضي 2022.

وأظهرت بيانات البنك المركزي، أن رصيد الودائع الليبية قصيرة الأجل المقدمة لمصر قد ارتفع من 200 مليون دولار في نهاية سبتمبر الماضي إلى 900 مليون دولار حتى نهاية ديسمبر الماضي فيما ارتفعت الودائع القطرية قصيرة الأجل في نفس الفترة من 3 مليار دولار إلى 4 مليا دولار.

أخبار أخرى..

المفوضية الأوروبية تعرض خطة لدعم تونس ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

عرضت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، حزمة من الإجراءات لدعم تونس في زيارتها، تتضمن 5 نقاط في مسعى لمكافحة الهجرة غير النظامية المتفاقمة ودعم التنمية والاقتصاد.

وتتضمن إجراءات الدعم الاقتصادي توفير تمويلات تصل إلى 900 مليون يورو، و150 مليون يورو موجهة لدعم موازنة الدولة التي تواجه شحا في السيولة.

وتحدثت فون دير لاين، التي تزور تونس مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، عن التعاون في مجال التجارة والاستثمار في القطاع الرقمي.