رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها المتكررة للسيادة اللبنانية

نشر
الأمصار

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها المتكررة للخط الأزرق وللسيادة اللبنانية، كذلك وقف الأشغال ضمن الأراضي اللبنانية، مشددا على أن هذا الأمر يتسبب بتوترات خطيرة، مجددا تمسك لبنان بحقه في استعادة أراضيه المحتلة وعدم التفريط بها.

وجدد ميقاتي تأكيد التزام لبنان بمندرجات القرار الدولي رقم 1701، والتنسيق بين الجيش وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)؛ للحفاظ على الاستقرار في الجنوب وعلى طول الحدود اللبنانية. 

وكان رئيس الحكومة، اجتمع في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، مع القائد العام لليونيفيل الجنرال أرولدو لازارو، يرافقه المستشار السياسي هيرفي لو كوك.. وتم خلال اللقاء بحث الوضع الأمني في الجنوب.

اقرأ أيضًا..

جيش لبنان ينتشر فى المنطقة الحدودية الجنوبية بكفر شوبا


أعلن جيش لبنان تنفيذ انتشار فى المنطقة الحدودية فى كفرشوبا جنوبى البلاد وذلك فى مواجهة الجيش الإسرائيلى بعدما شهدت البلدة توترًا، الجمعة، بين عدد من المواطنين وأفراد من الجيش الإسرائيلى إثر احتجاج سكان المنطقة على سياج وأعمال انشائية فى منطقة بجانب الخط الأزرق الذى تراقبه الأمم المتحدة كخط لوقف اطلاق النار، فضلاً عن أنها منطقة من بين 13 منطقة يتحفظ لبنان على وجودها تحت سيطرة الجيش الإسرائيلى.

وتوافد عدد من المواطنين اللبنانيين إلى الأسلاك الشائعة التى وضعها الجيش الإسرائيلى لعزل منطقة أعماله عن الأراضى اللبنانية، منددين بإقدام إسرائيل على مثل هذه الإنشاءات بالمخالفة للقرارات الأممية بشكل يشكل استفزازًا للبنانيين. كما تصدى مواطنون لجرافات الجيش الإسرائيلى ورشقوها بالحجارة، فرد الجانب الإسرائيلى بقابل غاز مسيل للدموع.

واحتشدت قوات الجيش اللبنانى على طول الخط الأزرق معلنين حالة الاستعداد.

من ناحية أخرى، كشفت الإعلامية  الكويتية فجر السعيد، تفاصيل ما حدث معها في لبنان عبر تغريدة لها علي تويتر قائلة  "أنّه تمّ التحقيق معها في مطار بيروت الدولي قرابة 5 ساعات، قبل أن تكشف أنّ السلطات وضعت اسمها ضمن قائمة الممنوعين من دخول البلاد بسبب مواقفها السياسية".