رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن العام اللبناني: فجر السعيد صادر بحقها قرار بعدم دخول لبنان

نشر
الأمصار

أكدت المديرية العامة للأمن العام بلبنان أن الإعلامية الكويتية فجر السعيد، قدمت أمس إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت قادمة من دولة ‏الكويت، للحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان، وبعد التدقيق ‏بمستنداتها تبيّن أن بحقّها إجراء عدم السماح لها بالدخول‎.‎

وأوضح مكتب شئون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام أ‏ن إجراءات دخول العرب والأجانب إلى لبنان والإقامة فيه، ‏مناطة وفقًا للقوانين المرعية الإجراء حصرا بالمديرية.


كما ‏يحق لأصحاب العلاقة مراجعة هذه المديرية، بالأصالة أو ‏بالوكالة، لإعادة النظر بأي إجراء يصدر عنها في حال تقدّموا ‏بمعطيات ومستندات تسمح بإعادة النظر بأي إجراء متخذ.

 

لبنان: ندعو الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لوقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية

 

دعا الجيش اللبناني، الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان ووقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا، محملا إسرائيل مسئولية النتائج التي تترتب على هذه الاعتداءات.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الجيش اللبناني مساء اليوم الخميس، عقب الاجتماع الثلاثي الاستثنائي الذي عقد في رأس الناقورة جنوبي لبنان برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اللواء أرولدو لاثارو، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوّة الأمم المتحدة العميد منير شحادة ووفد من الجيش الإسرائيلي.

وأكد الجيش اللبناني، أن الجانب اللبناني تطرّق في بداية الاجتماع إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، والخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً، وحمّل إسرائيل مسئولية النتائج التي تترتّب عن هذه الاعتداءات، ودعا الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى قدر من الضغط لوقفها.

ميقاتي يكلف بو حبيب تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين السوريين 

كلّف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين السوريين الذي سيعقد الاسبوع المقبل. 

وسيحمل بو حبيب الى المؤتمر ورقة عمل موحدة باسم الحكومة، وكان رئيس الحكومة اجتمع مع بو حبيب صباحاً في السرايا.

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

وأعلن بو حبيب بعد الاجتماع: “بحثنا في أمور وزارة الخارجية ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل المخصص لبحث موضوع اللاجئين السوريين، والورقة التي سيقدمها لبنان في هذا المؤتمر”.