رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة هيوستن الأمريكية

نشر
الأمصار

أفادت الشرطة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية بأن ستة أشخاص أصيبوا بالرصاص بعد أن فتح شخص النار في موقف سيارات مزدحم خارج نادٍ في هيوستن اليوم الأحد.

وقال رئيس الشرطة تروي فينر - بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس" - "إن الضباط عثروا على ستة أشخاص مصابين بطلقات نارية بعد اضطراب داخل النادي امتد إلى ساحة انتظار السيارات"، موضحا أن أحد الضحايا الستة في حالة حرجة وخضع لعملية جراحية طارئة، وكان تشخيصه غير مؤكد.

وتوقع أن ينجو الضحايا الخمس الآخرون، مضيفا أن فيديو المراقبة الذي تم التقاطه في مكان الحادث ستتم مراجعته كجزء من التحقيق، فيما لم يتم القبض على أي مشتبه به. 

شرطة مدينة هيوستن
 

أخبار أخرى..

ترامب: دعم أوكرانيا أبقى أمريكا خاوية من الذخيرة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن المساعدات العسكرية التي تتلقاها أوكرانيا تركت جيش البلاد مع حفنة ذخيرة أو أنها لم تترك عنده ذخيرة إطلاقا، ما يشير إلى أن كرم الرئيس بايدن ذو طبيعة فاسدة.

وفي حديثه إلى الجمهوريين في جورجيا، كرّر ترامب نظريته الشائعة والتي مفادها أن الرئيس الأمريكي الحالي كان يتشارك مع ابنه هانتر بايدن في أوكرانيا، والذي كان يدير شركة "بوريسما" الأوكرانية، حيث يشتبه في تسخيره الروابط العائلية بشكل نشط من أجل تطوير مشاريع الأعمال.

وقال ترامب: "الآن ليس لدينا ذخيرة.. الذخيرة في أوكرانيا، كلها هناك".

ترامب يتهم بايدن بممارسة الاضطهاد الوحشي ضده

ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أول خطاب له منذ صدور لائحة الاتهام ضده في قضية الوثائق السرية التي احتفظ بها في منزله وكأنه ضحية اضطهاد شرس، واصفًا لائحة الاتهام هذه بأنها "واحدة من أفظع انتهاكات السلطة في البلاد".

وحسب تقرير لشبكة "سكاي نيوز"، كرر ترامب في خطاب ألقاه أمام أنصاره في جورجيا، ما اعتاد عليه بأن التحقيق هو "مطاردة ساحرات"، ويمثل "اضطهاد وحشي" و"استهزاء بالعدالة" من قبل إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

مطاردة الساحرات واحدة تلو الأخرى

وأضاف ترامب: "لقد أطلقوا مطاردة الساحرات واحدة تلو الأخرى لمحاولة إيقاف حركتنا، وإحباط إرادة الشعب الأمريكي".

ويعد هذا أول ظهور علني لدونالد ترامب منذ لائحة اتهام وجهت إليه بـ 37 تهمة جنائية فيما يتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية في مقر إقامته في فلوريدا بعد مغادرته منصبه الرئاسي، وذلك في محاولة منه لحشد المؤيدين من الناخبين الجمهوريين في جورجيا ونورث كارولينا للدفاع عنه.

وكرر ترامب مزاعم فوزه في انتخابات 2020، قائلا: "لدينا انتخابات وهمية"، مؤكدا أنه لم يرتكب أي خطأ وأنه كان محاطًا بقانون السجلات الرئاسية.

قانون السجلات الرئاسية

ولفت إلى أن "لائحة الاتهام الزائفة هذه لم تذكر ولو مرة واحدة قانون السجلات الرئاسية.. لأنهم يريدون استخدام شيء يسمى قانون التجسس"، مؤكدًا أن لائحة الاتهام ترقى إلى مستوى "تدخل في الانتخابات" من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الذي وصفهما بـ"الفاسدين".