رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 87.9% مقارنةً بالعام الماضي

نشر
لحوم
لحوم

سجلت أسعار مجموعة  اللحوم والدواجن ارتفاعًا بنسبة (87.9%)، وذلك على أساس سنوي خلال شهر مايو الماضي 2023، مقارنة بشهر مايو 2022، ويأتي ذلك طبقًا للتقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

حيث سجل قسم الطعام والمشروبات ارتفاعًا قدره (58.9%)  خلال شهر مايو 2023 مقارنة بشهر مايو 2022).

 

كما سجلت أسعار مجموعة اللحوم والدواجن ارتفاعًا بنسبة (2.1%) خلال شهر مايو 2023 مقارنة بشهر أبريل. 

 

اقرأ أيضًا..

بعد انعقاد قمة الكوميسا.. مصر تحمل راية تطوير القارة الإفريقية


تعتبر مصر من الدول الأكثر تأثيرًا في القارة الإفريقية، حيث تتمتع بتاريخ غني وحضارة عريقة تمتد لآلاف السنين.

وفي السنوات الأخيرة، اتخذت مصر عددًا من الإجراءات والمبادرات لتطوير القارة الإفريقية وحماية مصالح دولها الأعضاء.

ومن بين هذه المبادرات، يأتي إطلاق مصر لمبادرة "تحالف الصحراء" في عام 2014، وهي مبادرة تهدف إلى توفير الأمن الغذائي والماء للدول الإفريقية الواقعة في مناطق الصحراء، وتعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية في هذه المناطق. وقد شاركت في هذه المبادرة دول عدة، بما في ذلك السودان والنيجر والتشاد وإريتريا وجيبوتي والصومال وجنوب السودان.

مبادرة "صناعة أفريقيا"

وفي عام 2018، أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مبادرة "صناعة أفريقيا"، التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الإفريقية، من خلال توفير الدعم المالي والتقني للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقد حظيت هذه المبادرة بترحيب واسع من الدول الإفريقية، وتم تنظيم عدد من الفعاليات والمنتديات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

وتعمل مصر أيضاً على تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية، من خلال مشاركتها في العديد من البعثات الدبلوماسية والعسكرية في القارة، وذلك بهدف مكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة.

وقد شاركت مصر، على سبيل المثال، في البعثة الأممية في جنوب السودان، وفي القوات الإفريقية المشتركة التي تعمل على مكافحة الجماعات المسلحة في منطقة الساحل الإفريقي.

ويعتبر دور مصر في تطوير القارة الإفريقية وحماية مصالح دولها الأعضاء، جزءاً من استراتيجية الدولة لتعزيز التعاون الإفريقي وتحقيق الاستقرار والازدهار في القارة.