رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية بـ9 محافظات غدا

نشر
الأمصار

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان المصرية، عن موعد انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر لعلاج 4 أنواع من الأورام السرطانية.

انطلاق مبادرة الكشف المبكر وعلاج 4 أورام سرطانية


وأوضحت المصادر،  أنه من المقرر انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج 4 أورام سرطانية غدا الأحد، مشيرًا إلى أن الفحص يضمن الكشف عن أورام عنق الرحم والبروستاتا والقولون والرئة.

 

وأضافت المصادر، أن مبادرة الكشف المبكر وعلاج 4 أورام سرطانية ستنطلق غدا في 9 محافظات على مستوى الجمهورية.


وتابعت المصادر، المبادرة الكشف المبكر وعلاج 4 أورام سرطانية من المقرر لها الانطلاق في محافظة: القليوبية والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط، وجنوب سيناء والفيوم وأسيوط..


وفي وقت سابق، وقعت وزارة الصحة والسكان مذكرة تفاهم مع شركة دواء سويسرية متخصصة في مجال المستحضرات الحيوية، وذلك لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد.

وأوضحت وزارة الصحة، أن هدف مذكرة التفاهم التعاون في تحسين جودة الخدمات المقدمة بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، من خلال تقديم الدعم لمرضى سرطان الخلايا الكبدية بالفحوصات التشخيصية لتعزيز قدرات الاكتشاف المبكر.

أخبار أخرى.. 

مصر: التضخم يرتفع بنسبة 2.7% في مايو على أساس شهري 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، اليوم السبت، ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (التضخم) بنسبة 2.7% في شهر مايو الماضي، مقارنة بشهر أبريل، وسجل 174.1 نقطة، كما ارتفاع التضخم على أساس سنوي لإجمالي الجمهورية إلى 33.7% مقابل 15.3% لنفس الشهر من العام السابق.

وأرجع جهاز الاحصاء، ارتفاع التضخم على أساس شهري في مايو، إلى زيادة الأقسام المكونة للمؤشر، حيث ارتفع قسم الطعام والمشروبات بنسبة 3.5%، بسبب ارتفاع أسعار مجموعات الحبوب والخبز بنسبة 4.6%، واللحوم والدواجن بنسبة 2.1%، والأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 9.8%، والألبان والجبن والبيض بنسبة 1.7%، ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 5.9%، والفاكهة بنسبة 4.6%، والسكر والأغذية السكرية بنسبة 12.1%، والبن والشاي والكاكاو بنسبة 3.7%.

وشمل الارتفاع قسم المشروبات الكحولية والدخان الذي زاد بنسبة 5.0%، وقسم الملابس والاحذية بنسبة 2.2%، وقسم المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنسبة 0.8%، وقسم الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة بنسبة 3.9%، وقسم الرعاية الصحية بنسبة 1.0%، وقسم النقل والمواصلات بنسبة 4.0%، وقسم الثقافة والترفيه بنسبة 2.1%، وقسم المطاعم والفنادق بنسبة 3.7%، وقسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 2.7%.