رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من ماك أليستر بعد توقيعه مع ليفربول

نشر
الأمصار

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، تعاقده مع الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب برايتون، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ماك أليستر هو أولى صفقات ليفربول الصيفية، بعد أن توصل النادي لاتفاق مع برايتون لضم بطل العالم، في صفقة لم يعلن النادي الإنجليزي عن قيمتها.

التقارير الصحفية أشارت إلى أن ليفربول حسم الصفقة مقابل 37 مليون يورو، بالإضافة للمكافآت، وعقد ممتد حتى يونيو 2028.

ماك أليستر الموسم الماضي شارك مع برايتون في 40 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 12 هدفًا وصنع 3.

الدولي الأرجنتيني لديه 16 مباراة مع منتخب بلده وهدفًا واحدًا كان في مونديال قطر الماضي، سجله أمام بولندا، قبل أن يتوّج مع الجيل التاريخي للتانجو، باللقب الذي كان غائبًا منذ 30 عامًا.

بعد أن وقع على عقود انضمامه وأعلن النادي عن قدومه لملعب أنفيلد، تحدث اللاعب رقم 10 في تصريحات للموقع الرسمي لـ ليفربول: "لقد لعبت في جميع المراكز، وكل مدرب عملت معه يعرف أنه يمكنني اللعب في أكثر من مركز وتقديم كل ما يحتاجه مني".

وأضاف ماك أليستر: "أحاول اللعب بأبسط طريق ممكنة، ومساعدة زملائي في الفريق دفاعيًا وهجوميًا، وسأحاول تقديم ذلك للنادي في كل مباراة للفوز بالبطولات".

وأكمل: "لدي ذكريات جيدة في ملعب أنفيلد، لكن آمل أن تكون الذكريات القادمة أفضل، لقد لعبت مع بوكا جونيورز من قبل وأشعر أن ليفربول يمتلك نفس المشجعين وطريقة التشجيع المثالية".

واختتم: "أتطلع حقًا للعب أمام جماهير ليفربول، وإظهار ما يمكننا القيام به من أجلهم، ولا أستطيع الانتظار حتى أخوض مباراتي الأولى في ملعب أنفيلد".

في سياق متصل، يستهدف ليفربول الإنجليزي، التعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي، مانو كونيه، نجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

ويسعى ليفربول لتدعيم صفوفه بعدة صفقات، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل العودة للمنافسة على الألقاب من جديد.

وقال خبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم إبلاغ ليفربول بقيمة صفقة مانو كونيه، حيث من المقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع".

وأضاف: "سيكون اللاعب الفرنسي متاحا مقابل 35 إلى 40 مليون يورو، وهي القيمة التي حددتها إدارة بوروسيا مونشنجلادباخ للتخلي عنه".

وأتم: "ليفربول يعمل حاليا على إبرام صفقة ماك أليستر، لاعب برايتون، ومن بعده كونيه في قائمة المطلوبين".