رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجولو كانتي لاعب تشيلسي يقترب من اتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن اقتراب نادي اتحاد جدة السعودي من حسم صفقة الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال فابريزيو رومانو، الخبير بسوق الانتقالات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الاجتماع مستمر في لندن للحصول على توقيع نجولو كانتي، ليصبح لاعب اتحاد جدة الجديد مقابل 100 مليون يورو للموسم الواحد، بعقد يمتد حتى يونيو 2025".

أضاف: "يجتمع ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجلس إدارة اتحاد جدة مع وكلاء كانتي لحسم الصفقة. أتوقع حسم الصفقة قريبًا جدًا".

وأعلن اتحاد جدة، مساء أمس الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق وحامل الكرة الذهبية 2022، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وتم توقيع العقد صباح الاثنين 5 يونيو، بعد أن اكمل كريم بنزيما، أحد أفضل المهاجمين في العصر الكروي الحديث، فحوصاته الطبية في العاصمة الإسبانية مدريد تمهيدًا للالتحاق بصفوف العميد، المتوج حديثًا بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويعد انضمام بنزيما للاتحاد واحدًا من أكبر الانتقالات شهرة وتأثيرًا في تاريخ النادي حتى الآن، ويُضاف إلى عدد من الخطوات التاريخية في رحلة الدوري السعودي للمحترفين الذي يعزّز من مكانته كوجهة لأفضل اللاعبين في العالم، وبينهم كريم بنزيما، أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجاً بالألقاب حيث فاز بـ 24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة في كأس الملك وخمسة ألقاب في أبطال أوروبا، وهو يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي. 

كما تُوّج اللاعب الدولي الفرنسي الذي خاض 97 مباراة دولية في مسيرته بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام. 

وسيلعب فريق الاتحاد في كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه السعودية بوصفه بطلا للدوري بقيادة مدربه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

من جانبه، أبدى كريم بنزيما حماسة شديدة أثناء توقيع العقد، خلال مقابلة سيبثها نادي الاتحاد قريبًا عبر منصاته، وقال: “أنا متحمس جدًا لتجربة دوري كرة قدم جديد في بلد مختلف. وأعرف أن نادي الاتحاد يتمتع بتاريخ مذهل ومشجعين حماسيين للغاية وطموحات كبيرة تتخطى الدوري المحلي الذي أحرزه هذا العام لتصل إلى الفوز بالبطولات القارية. أنا فخور جدًا بمسيرتي الكروية في اسبانيا وفرنسا وأوروبا بشكل عام، وأشعر الآن أن الوقت قد حان لتحد ومشروع جديد”.