رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الوزراء الإيطالية تزور تونس اليوم

نشر
الأمصار

تُؤدي رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023، زيارة صداقة وعمل إلى تونس.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها أن هذه الزيارة تمت بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وأعلنت السلطات التونسية أمس الإثنين، القبض على عنصر إرهابي بمنطقة المنيهلة التابعة للعاصمة تونس.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن الإرهابي سبق وأن صدرت في حقه أحكامًا بالسجن بتهم تتعلق بالانتماء إلى تنظيم إرهابي.

تمكنت السلطات التونسية من إحباط 27 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وإنقاذ 682 مجتازا على مدار اليومين الماضيين.

وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان اليوم الأربعاء، أنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليمي الحرس البحري بالوسط والساحل على مدى اليومين الماضيين من إحباط 26 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 656 مجتازا ( 522 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و 134 تونسيا ).


الحرس الوطني التونسي

وأشار إلى أن وحدات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من احباط عملية إبحار خلسة ونجدة وإنقاذ 32 مجتازا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، إثر تعرض مركبهم للغرق، وانتشال 4 جثث.

وفي سياق متصل، تمكنت دورية مشتركة من مركز الحرس الوطني وفرقة الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بحدائق المنزه من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة 12 سنة.

تمكنت السلطات التونسية من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية، وألقت القبض على عدد منظمي عمليات اجتياز الحدود خلسة.

وذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان اليوم الأحد - أن دورية مشتركة من فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقرقنة ومركز الحرس البحري بسيدي يوسف تمكنت من إلقاء القبض على أحد منظمي عمليات الإبحار خلسة، كما تم إلقاء القبض على شخص في جبنيانة لتورطه في مساعدة الأشخاص لاجتياز الحدود البحرية خلسة.

وأشارت إلى أن دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بصفاقس الجنوبية أحبطت محاولة شخصين تسهيل اجتياز ثلاثة أشخاص من جنسيات إفريقية للحدود خلسة، كما تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالأسودة من ضبط شاحنة خفيفة على متنها 3 تونسيين، كانوا بصدد نقل 10 أشخاص من جنسيات إفريقية إلى مدينة صفاقس للمشاركة في إحدى عمليات الإبحار خلسة باتجاه إيطاليا.