رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية الليبي يلتقي وفدًا من البنك الدولي

نشر
الأمصار

التقى وزير المالية الليبي خالد المبروك، وفدًا رفيع المستوى من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نادر محمد الذي يزور ليبيا حاليًا.

وبحث الجانبان وفق وكالة الأنباء الليبية أمس الأحد، برنامج التعاون المشترك بين الطرفين وسبل دعمه وتطويره.

الكوني والسفير الفرنسي لدى ليبيا يستعرضان تطورات الأزمة في ليبيا

استعرض النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، " موسى الكوني " اليوم الأحد، مع سفير فرنسا لدى ليبيا، "مصطفى مهراج"، تطورات الأزمة السياسية في ليبيا والأوضاع الأمنية التي تمر بها المنطقة الافريقية المحيطة بليبيا.

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في طرابلس سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بحسب ما نشره المجلس الرئاسي عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك ".

وبحث الطرفان جهود اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق قوانين انتخابية، تضمن نجاحها والقبول بنتائجها، إضافة إلى مناقشة تعزيز أمن الحدود بين ليبيا وجيرانها، من خلال قوة عسكرية مشتركة لتأمين الحدود، تكون نواة توحيد المؤسسة العسكرية لأجل حماية البلاد، وبسط الأمن فيالمنطقة وتسهيل حركة التنقل بين المواطنين، والمساهمة في تطوير فرص التجارة والتنمية.

وأشاد " الكوني " بدور فرنسا في دعم الحل السياسي في ليبيا ، مؤكداً على استمرار التعاون مع فرنسا وباقي دول الاتحاد الأوروبي من اجل الوصول إلى انهاء الأزمة الليبية.

كما أشار إلى أهمية التوافق حول القوانين الانتخابية بين جميع أطراف العملية السياسية للعبور إلى مرحلة الاستقرار.

بدوره أكد السفير الفرنسي، أن ليبيا محور أمن واستقرار منطقة الساحل وكذلك القارة الافريقية، معتبرًا أن اجراء الانتخابات هي الحل الضامن لاستقرار ليبيا ودول الجوار.

باثيللي يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن المستجدات في ليبيا.. تفاصيل

من المقرر أن يستمع مجلس الأمن الدولي الى الإحاطة الدورية التي يتقدم به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ، ورئيس بعثة المنظمة للدعم في ليبيا عبد الله باثيللي ، في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري حول آخر المستجدات في ليبيا.

وأوضح "تقرير مجلس الأمن" بصفحته عبر شبكة المعلومات الدولية أن (التقدم الذي أبلغت عنه مؤخرًا لجنة 6" + 6" هو تطور إيجابي محتمل في دعم الزخم السياسي نحو إجراء انتخابات وطنية في عام 2023 .. ومن المرجح أن يعيد أعضاء المجلس تأكيد توقعاتهم بأن تظهر جميع الأطراف الإرادة السياسية للوفاء بالتزاماتها المعلنة من خلال إجراءات ملموسة ، مع ملاحظة أن كلاً من الأمم المتحدة والسلطات التشريعية قد حددت شهر يونيو كموعد نهائي للانتهاء من التشريع الانتخابي لإجراء الانتخابات بنهاية العام)