رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هنرى أول الوافدين على جهاز باريس سان جيرمان الفني

نشر
الأمصار

استقر مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بدرجة كبيرة على المدير الفني الجديد، الذي سيقود الفريق في الموسم المقبل وذلك بعدما استقرت إدارة الفريق على انهاء مسيرة المدرب الحالي مع الفريق.

ينتهي تعاقد المدرب الحالي، كريستوف جالتيه، بنهاية الموسم المقبل في صيف 2024، إلا أن كل المؤشرات تؤكد إقالته خلال أيام قليلة.

وذكرت شبكة فوت ميركاتو الفرنسية، أن المدرب الألماني، يوليان ناجلسمان يعد المرشح الأقوى لتولي المسؤولية في الوقت الحالي.

وأضافت أن هناك مناقشات بدأت بالفعل بين ناجلسمان وملاك النادي الباريسي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفجرت الشبكة الفرنسية مفاجأة بأن هناك ترحيبا بانضمام النجم الفرنسي، تييري هنري، للجهاز المعاون لناجلسمان في حديقة الأمراء.

ويملك تييري هنري تجربة تدريبية وحيدة في الملاعب الفرنسية، حيث عمل مديرا فنيا لموناكو خلال أسابيع قليلة بموسم 2019/2018.

كما عمل مدربا لفريق مونتريال إمباكت الكندي، ومساعدا للإسباني روبرتو مارتينيز في منتخب بلجيكا، ويقترب من تولى القيادة الفنية في جهاز باريس سان جيرمان الجديد.
 

رسالة وداع مؤثرة من نيمار إلى ميسي

ودع نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، زميله ليونيل ميسي الذي رحل عن الفريق برسالة تعكس حالة من الحزن وخيبة الأمل، بعد رحيل صديق رحلته في الملاعب من برشلونة إلى باريس سان جيرمان والثنائي كانا قويًا للغاية.

ونشر نيمار عبر حسابه على "تويتر" صورتين مع ميسي في غرفة ملابس بي إس جي، قائلا "أخي.. لم تسر الأمور كما تخيلنا، لكننا جربنا كل شيء".

أضاف النجم البرازيلي "كنت مسرورا للغاية بالعمل معك عامين آخرين، أتمنى لك السعادة وحظا موفقا في خطوتك الجديدة، أحبك".

ولعب ميسي ونيمار سويا بقميص سان جيرمان لمدة موسمين بخلاف 4 مواسم أخرى بقميص برشلونة الإسباني خلال الفترة الذهبية للبلوجرانا من 2013 إلى 2017.

ورحل ليو (35 عاما) عن صفوف الفريق الباريسي، لانتهاء عقده بنهاية الشهر الجاري، ليصبح حرا في الانتقال إلى أي فريق.

أما نيمار (31 عاما) فإن تعاقده مع النادي الباريسي يمتد حتى صيف 2025، ويقال أن هناك بندا يسمح بتجديده لموسمين إضافيين حتى 2027.