رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: "خسائر فادحة" في الجيش الأوكراني

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نحو 70 مقاتلًا أوكرانيًا، و5 دبابات، و4 مركبات قتالية مصفحة، و7 سيارات عسكرية وشاحنة من طراز "كاماز"، شاركوا في الهجوم على بلدة شيبيكينو في مقاطعة بيلجورود.

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء الخميس: "الساعة 03:57 في 1 يونيو، حاول نحو 30 مقاتلا أوكرانيا، وبعد ساعة من القصف المدفعي المكثف لحاجز "شيبيكينو" الدولي لتفتيش السيارات على الحدود الروسية الأوكرانية والمناطق السكنية في بلدة نوفايا تافولجانكا، الهجوم في اتجاه فولشانسك".

وأضاف البيان: "حاولت مجموعة من 15 عسكريًا أوكرانيًا الدخول إلى روسيا صباحًا على طول الضفة اليسرى لنهر سيفرسكي دونتس، حيث لقوا حتفهم بعد دخولهم حقل ألغام، وحيدت المدفعية الروسية فلولهم".

وأردف البيان: "في الساعة 04:57 نفذ الطيران العسكري التابع لقوات الفضاء الروسية غارتين جويتين على أراضي أوكرانيا على احتياطيات العدو، في منطقتي أوجورتسوفو وغاتيش".

 

تعرض الإرهابيون المنسحبون واحتياطيات العدو لتسع ضربات جوية

 

وتابع : "من الساعة 7:00 إلى الساعة 09:50، تعرض الإرهابيون المنسحبون واحتياطيات العدو لتسع ضربات جوية، شنتها القوات الجوية الروسية في مناطق مستوطنات أوغورتسوفو وبليتينيفكا وستاريتسا وفولتشانسك".
وختم البيان: "في المجموع، تم تحييد أكثر من 50 إرهابيًا أوكرانيًا، و4 مركبات قتالية مدرعة، وراجمة غراد، وشاحنة بيك آب واحدة في المنطقة الحدودية مع أوكرانيا".

روسيا: الطيارون الأمريكيون ينتهكون بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا

 

فيما قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال أوليج جورينوف، إن طياري القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات عدم الصدام في سوريا.

وذكر جورينوف في مؤتمر صحفي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الطيارين الأمريكيين يقومون بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابهم من طائرات القوات الجوية الروسية.

وأضاف :"تتواصل الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات عدم الصدام والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا من قبل ما يسمى بـ "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة، فيما يواصل طيارو القوات الجوية الأمريكية تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من طائرات القوات الجوية الروسية التي تقوم برحلات مجدولة في شرق سوريا".