رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 24 مايو 2023

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، خلال تعاملات الأربعاء 24 مايو/أيار، بالتوازي مع ملاحقات لاعتقال حاكم مصرف لبنان المتهم بالفساد.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 108.5 مليون دولار وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوى 94.400 ألف ليرة للشراء و94.600 ألف ليرة للبيع مقابل 94.300 ألف ليرة لللشراء و94.500 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

أخبار أخرى..

قال مصدر قضائي لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن ألمانيا أبلغت لبنان شفهيا بمذكرة اعتقال بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "بتهم فساد وتزوير وتأليف عصابة أشرار لتبييض الأموال والاختلاس".

وأكد مصدر ثان مطلع على الأمر لـ"رويترز"، صدور مذكرة التوقيف، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية.نت".

هذه هي ثاني مذكرة توقيف تصدرها جهة أجنبية بحق سلامة في غضون أسبوع، حيث يخضع حاليا للتحقيق في لبنان وخمس دول أوروبية على الأقل للاشتباه في اختلاس مئات الملايين من الدولارات من مصرف لبنان مما أضر بالدولة.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام في ميونيخ، إنه يتحقق في القضية لكنه امتنع عن التعليق على مذكرة التوقيف. وأفاد متحدث باسم المكتب "نحن لا نعلق أبدا على أوامر القبض".

رياض سلامة حاكم مصرف لبنان

وكان أكد المدعي العام الفرنسي المختص بالقضايا المالية في بيان، يوم الجمعة الماضي، إصدار مذكرة اعتقال بحق سلامة. في المقابل ينفي سلامة ارتكاب أي مخالفة.

من جانبه، قال سلامة، في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" نهاية الأسبوع الماضي بعد إصدار قاضية فرنسية مذكرة توقيف دولية بحقه: "أنا متعاون مع القضاءين اللبناني والخارجي، وسأتنحى إذا صدر أي حكم بحقي"، مضيفا "أبرزت بالوثائق عدم صحة التهم الموجّهة إلي، لاسيما المرتبطة بشركة "فوري" المملوكة من قبل شقيقي".

"التبليغ من قبل القاضية الفرنسية كان يجب أن يكون وفق الأصول القانونية، وطلبت منها إصدار إبلاغ جديد يحترم القانون، إلا أنها رفضت".