رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرشد الإيراني ينصب شمخاني مستشارا سياسيا له

نشر
الأمصار

أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، قرارا "بتنصيب الأمين السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني عضوا في مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشارا سياسيا له".
 

وقال خامنئي، في مرسوم له، إنه تم "تعين شمخاني عضوا في مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشارا سياسيا للمرشد، داعيا الله تعالى التوفيق له"، حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

وعين الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في وقت سابق اليوم، عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ورئيس المركز الاستراتيجي للحرس الثوري الإيراني، علي أكبر أحمديان، أمينا جديدا للمجلس الأعلى للأمن القومي، خلفا للأدميرال علي شمخاني.


وبدأ أحمديان عمله في الحرس الثوري عام 1980، وكان يعدّ من كبار قادة الحرس خلال الحرب العراقية الإيرانية، حيث كان مسؤولا عن مقر "نوح" العسكري.

 

 إيران تعلن رسميًا تعيين علي رضا عنایتي سفيرًا لدى السعودية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، تعيين علي رضا عنایتي، سفيرا لها في المملكة العربية السعودية، بعد إعلان السعودية إعادة فتح سفارتها في طهران، وفقًا لموقع “مهر” الإيراني.

وكان “عنايتي”، تولى منصب مساعد وزير الخارجية الإيراني والمدير العام لشؤون الخليج في الوزارة، وذلك قبل تعيينه رسميا سفيرا لطهران في السعودية.

وكانت أعلنت السعودية وإيران أنهما اتفقتا على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما، كما سيعمل البلدان على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني وإجراء محادثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية.

وجاء ذلك عقب إعلان الصين نجاح الواسطة بين إيران والسعودية في إعادة العلاقات بين البلدين.

أخبار أخرى…

ملك المغرب يهنئ قيادة اليمن بمناسبة احتفال البلاد بعيدها الوطني

الأمصار

بعث ملك المغرب الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وأصدق المتمنيات للشعب اليمني الشقيق، بتحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار وازدهار.

كما أعرب الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، عن “مدى الاعتزاز بروابط الأخوة المتينة والتعاون المثمر والتضامن الفاعل التي تجمع البلدين والشعبين المغربي واليمني، داعيا الله تعالى أن يكلل جهود السيد رشاد محمد العليمي بالنجاح والتوفيق لتحقيق السلم والأمن والاستقرار في ظل الوحدة الكاملة والسيادة الوطنية لليمن الشقيق”.