رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكيمي يغيب عن قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة

نشر
الأمصار

كشف كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، عن قائمة نادى العاصمة الفرنسية لمواجهة أوكسير غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الفرنسي على ملعب "لابي ديشامب".

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة أوكسير غياب النجم المغربي أشرف حكيمي، بسبب إيقافه مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة فى المباراة الأخيرة ضد أجاكسيو، وتواجد ماركو فيراتي، رغم الشكوك حول غيابه عن اللقاء بسبب كدمة فى أوتار الركبة.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:

دوناروما، راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، فابيان رويز، بيرنات، دانيلو بيريرا، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، ناجا، إسماعيل الغربي، إيكيتيكي، لوتيلييه.

يتصدر باريس سان جيرمان، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 81 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن لانس الوصيف، بينما يقبع أوكسير في المركز 16 برصيد 34 نقطة.

 

رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن تجديد تعاقد ماركينيوس

أعلن باريس سان جيرمان، اليوم الجمعة، تجديد تعاقد مدافعه وقائد الفريق ماركينيوس.

وأوضح باريس عبر موقعه الرسمي أن التعاقد الجديد للاعب البرازيلي سيمتد حتى صيف عام 2028.

اللاعب صاحب الـ29 عاما انضم إلى سان جيرمان قادما من روما في صيف عام 2013 وكان تعاقده السابق ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وخلال تسعة مواسم مع فريق العاصمة الفرنسية فاز ماركينيوس بالدوري سبع مرات وبكأس فرنسا ست مرات وبكأس السوبر الفرنسي سبع مرات.

وخاض ماركينيوس 405 مباراة مع الفريق سجل خلالهم 38 هدفا وصنع 10 آخرين.

ويعد ماركينيوس ثالث أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ سان جيرمان بعد جيان مارك بيلورجيت (435 مباراة) وزميله في الفريق ماركو فيراتي (413 مباراة).

سيضمن باريس سان جيرمان احراز لقب الدوري الفرنسي في كرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بحال فوزه الأحد على ضيفه أوكسير.

وبحال تتويجه، سيكون اللقب التاسع لسان جرمان في 11 موسماً، ليكرس تفوّقه منذ استحواذه في 2011 من قبل شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

ويتساوى سان جرمان بعشرة ألقاب مع سانت اتيان المتوج آخر مرة في 1981، فيما يملك مرسيليا تسعة ألقاب آخرها في 2010 ويتساوى موناكو ونانت بثمانية.

ويتصدر فريق العاصمة برصيد 81 نقطة قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، مقابل 75 للنس و73 لمرسيليا، ومن المتوقع أن تكون مواجهة أوكسير السادس عشر سهلة، بعد ان تفوّق عليه ذهاباً بخماسية نظيفة.

وكان موسم سان جرمان متواضعاً مع مدربه كريستوف غالتييه (خسر 9 مرات في عام 2023)، خصوصاً في ظل توديعه مبكراً دوري أبطال أوروبا التي تلهث وراءها ادارته القطرية، فدفع مدرب ليل ونيس السابق الثمن بعدم ادراج اسمه من قبل زملائه ضمن لائحة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، رغم اقترابه من حسم اللقب.